Accueilالاولىتونس - انتشار فيروس كورونا في تراجع مستمر

تونس – انتشار فيروس كورونا في تراجع مستمر

يبدو ان انتشار فيروس كورونا في تونس اخذ في التراجع بشكل ملفت ليصبح عدد المتعافين اعلى من عدد المصابين مما حمل السلطات على التفكير في التقليص في ساعات حظر التجول انطلاقا من النصف الثاني لشهر رمضان الذي يصادف دخوله بعد غد الجمعة 8 ماي 2020

وأعلنت الوزارة في بلاغ لها مساء الثلاثاء 5 ماي 2020، عن تسجيل 12 تحليلا إيجابيا، 8 منها حالات إصابة سابقة لا تزال حاملة لفيروس كورونا و4 حالات إصابة جديدة ليصبح العدد الجملي للمصابين بهذا الفيروس، وذلك بعد التثبت من المعطيات وتحيينها، 1022 حالة مؤكدة.

وأوضحت وزارة الصحة، أنه من بين الإصابات المؤكدة،  482 حالة شفاء، ما يعني أن حالات الشفاء ارتفعت بواقع 76 حالة خلال الـ24 ساعة الماضية، مقابل استقرار حالات الوفاة عند 43 حالة، فيما انخفض عدد الحالات التي لا زالت حاملة للفيروس وهي بصدد المتابعة من 569 إلى 497 حالة.

كما انخفض عدد المصابين المقيمين حاليا في وحدات الإنعاش من 18 إلى17 مصابا، بينما انخفض عدد المصابين المقيمين حاليا بالمستشفيات (دون اعتبار المقيمين حاليا بوحدات الإنعاش) من 46 إلى 36 مصابا.

ومن جانب آخر، أعلنت وزارة الصحة أنه منذ تاريخ 22 مارس 2020، تم إجلاء أكثر من 10000 شخصا من بينهم 4000 شخصا أتموا فترة الحجر الصحي الإجباري.

وأكدت وزارة الصحة أن التحاليل المخبرية تجرى بالأساس للحالات المشتبهة والمحتمل إصابتها بالمرض إضافة إلى المخالطين للحالات المؤكدة وذلك حسب تعريف الحالة المعتمد حاليا.

ودعت وزارة الصحة كافة المواطنين للالتزام الكامل باحترام القانون وكل إجراءات الحجر الصحي الذاتي والحجر العام بكل مناطق البلاد وذلك لاحتواء المرض والحد من انتشاره.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة