Accueilالاولىالأتراك يضيفون تفاصيل لبيان رئاسة الجمهورية التونسية

الأتراك يضيفون تفاصيل لبيان رئاسة الجمهورية التونسية

قالت الرئاسة التونسية إن طائرة تركية تحمل مساعدات طبية هبطت في مطار جنوبي البلاد لنقلها إلى الشعب الليبي.

وأوضحت الرئاسة، في بيان فجر الجمعة، أن الطائرة المحملة بمساعدات طبية هبطت بمطار جربة جرجيس الدولي، على أن تنقل حمولتها إلى ليبيا.

وأضافت أن السلطات المحلية (أمن وجمارك) ستتولى إيصال المساعدات التركية إلى معبر راس جدير الحدودي لتسليمها للأشقاء في ليبيا.

وكالة الاناظول التي أوردت هذا الخبر نقلا عن موقع رئاسة الجمهورية التونسية اصرت على التأكيد على أن بيان الرئاسة التونسية لم يتطرق إلى تفاصيل إضافية.

اذ قالت الوكالة أن المطارات الليبية تواجه تحديات أمنية كبيرة جراء الاعتداءات المتكررة التي تشنها ميليشيات الجنرال “الانقلابي” خليفة حفتر، وتسفر بشكل دوري عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين.

وفي تصريحات صحفية خلال استقباله الطائرة، قال السفير التركي علي أونانير إن “الطائرة حملت مساعدات لتونس ومثلها لليبيا”.

وأضاف أن السلطات التونسية ستتولى نقل المساعدات التركية إلى ليبيا.

وأوضح أونانير أن المساعدات تتمثل في كمامات وواقيات طبية ومستلزمات ضرورية لمواجهة أزمة كورونا.

من جانبه، قال حسين العزي مستشار وزير الصحة التونسي والمكلف بالملف الاجتماعي إن السلطات الأمنية والديوانية ستتولى نقل المساعدات التركية إلى الحكومة الليبية.

وأضاف العزي في تصريحات بمطار جربة جرجيس أنه “بالنسبة للمساعدات المقدمة إلى تونس ستقوم الصيدلية المركزية بتوزيعها على كافة المستشفيات التي تشكو من نقص في المستلزمات الضرورية لمواجهة كورونا”.

وفي وقت سابق الجمعة، قالت وزارة الدفاع التركية في بيان إنه جرى تجهيز شحنة مساعدات طبية بتعليمات من الرئيس رجب طيب أردوغان، وتم إرسالها إلى تونس.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة