Accueilالاولىعلي شندب : حكام تونس يريدون تحويل بلدهم الى قنطرة تغذي الحرب...

علي شندب : حكام تونس يريدون تحويل بلدهم الى قنطرة تغذي الحرب على ليبيا

رأى الصحفي اللبناني على شندب، أن “حكام تونس والرئيس قيس سعيد، يريدون لتونس أن تكون قنطرة تغذي الحرب على ليبيا وفيها”، وفق قوله.

وقال شندب، في تدوينة عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” :”ظننا أن حكام تونس الجدد تعلموا من تجربة الباجي السبسي إبان عدوان الناتو على ليبيا، وإذ بهم في عهد قيس سعيد يريدون لتونس أن تكون مجرد قنطرة تغذي الحرب على ليبيا وفيها، بحجة مساعدات طبية وإنسانية تركية”

وبالأمس أكدت رئاسة الجمهورية بأنها سمحت بنزول طائرة تركية محملة بمساعدات طبية بمطار جربة جرجيس الدولي.

وذلك شرط أن يتم تسليم ما بها من مساعدات موجهة إلى الأشقاء في ليبيا إلى السلطات التونسية (أمن و ديوانة)، و شرط أن تتولى السلطات التونسية وحدها دون غيرها إيصالها إلى معبر راس جدير ليتسلمها الجانب الليبي.
 

وكانت وزارة الدفاع الوطني أكدت في وقت سابق أن ما روّجته بعض المواقع الإلكترونية غير الرسمية من إشاعات مغرضة حول استعمال قوى أجنبية للأراضي التونسية منطلقا لعمليات عسكرية، لا أساس له من الصحة وهي تؤكد أنها إدعاءات غير مسؤولة تحاول النيل من سيادة تونس وأمنها القومي.

وشددت وزارة الدفاع في بلاغ أصدرته يوم 28 أفريل 2020، على أن تونس تمارس سيادتها المطلقة على كافة أراضيها برا وبحرا وجوا ولا تسمح لأي قوات أجنبية باستعمال أراضيها للقيام بعمليات عسكرية وأن قواتها المسلحة المنتشرة على الحدود تضطلع بواجب الذود عن الوطن والمحافظة على سلامة ترابه. 

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة