Accueilالاولىمدير عام الشركة التونسية للبنك يقدم كشفا عن وضعية النزل في...

مدير عام الشركة التونسية للبنك يقدم كشفا عن وضعية النزل في تونس

كشف السيد لطفي الدبابي المدير للشركة التونسية للبنك ان لطفي الدبابي أن الديون المتخلدة بذمة القطاع السياحي لفائدة البنوك بلغت 4،8 مليار دينار منها 1،8 مليار دينارلفائدة الشركة التونسية للبنك.
مقابل ذلك دعا الدبابي الى ضرورة دعم أصحاب الفنادق التي تستحق ذلك مشيرا في هذا السياق إلى أن بعض أصحاب النزل لم يُقدموا المثال اللائق والحسن في التعامل.
ونصح الدبابي في حوار له باذاعة شمس أف أم اليوم بعض النزل الى تحويل أنشطتها لأن الإبقاء عليها من شأنه الإساءة إلى سمعة القطاع.في إطار تمويل البنوك، وصف المسؤول التمويل اليوم بالتمويل البدائي والكلاسيكي والذي لا يمثل حلا جذريا للمؤسسات.
وأضاف أن الشركة التونسية للبنك تعمل على وضع رؤية بمشاركة جميع الأطراف والهياكل المعنية لدراسة ملف التداين في القطاع السياحي.
و لمزيد مرافقة أصحاب الفنادق ودعم القطاع السياحي، قامت الشركة التونسية للبنك بتتشكيل فريق عمل لدراسة صعوبات القطاع، وأعلن الدبابي في هذا السياق عن إحداث موقع الكتروني يقبل اقتراحات جميع الأطراف المهنية : tourisme@stb.com.tn
وفيما يتعلق بآلية التمويل البديل، أكد الدبابي أن مسؤولية التأخير في هذا الغرض هي مسؤولية مشتركة بين عديد الأطراف والبنوك تتحمل قسط من هذه المسؤولية.
من جهة أخرى أكد لطفي الدبابي أن كل حرفاء الشركة التونسية للبنك تمتعوا بتأجيل سداد القروض.
أما بشأن الإندماج المالي واحتواء السوق الموازية في الإقتصاد المنظم، أشار الرئيس المدير العام للشركة التونسية للبنك، إلى أن تغيير العملة يمكن أن يكون حلا في فترة معينة، لكن لابد من دراسة عميقة وحلول جذرية لا وقتية حسب تعبيره.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة