Accueilالاولىخياران أمام شورى النهضة

خياران أمام شورى النهضة

يعقد مجلس شورى النهضة إبتداءً من الساعة السادسة من مساء اليوم الثلاثاء 14 جويلية جلسة جديدة، بعد يومين فقط من انعقاد الدورة الحادية والأربعين التي اتخذت قرارا بالبقاء في حالة انعقاد.

وحسب مصادر مطلعة فان المجلس سيناقش خيارين اثنين الاول يتجه نحو سحب وزراء الحركة من حكومة الفخفاخ والثاني توجيه لائحة سحب ثقة من رئيس الحكومة بمشاركة ائتلاف الكرامة

ولم يستبعد محمد القوماني القيادي في حركة النهضة التوجّه نحو سحب الثقة من رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ من خلال صياغة عريضة سحب ثقة بناءة.

واعتبر القوماني أنّ ”الفخفاخ قرّر سياسة الهروب إلى الأمام من خلال إعلانه أمس الإثنين،  قراره إجراء  تحوير في تركيبة الحكومة الذي سيتم الإعلان عنه خلال الأيام القليلة القادمة”.

وإعتبر عضو المكتب التنفيذي لحركة النهضة محمد خليل البرعومي، أمس الأثنين 13 جويلية 2020، في تصريح لقناة حنبعل، أن تلميح رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ لإقصاء حركة النهضة من الائتلاف الحكومي والدفع بها نحو المعارضة بمثابة الإنقلاب على الشرعية الإنتخابية.

كما قال أن ما لمح إليه الفخفاخ نوع من أنواع الإنقلابات السياسية، قائلاً أن الحركة ستبقى منفتحة على الحوار مع جميع التيارات السياسية في البلاد.

وفي سياق متصل، أوضح البرعومي أن شبهة الفساد المتعلقة برئيس الحكومة تقتضي إستقالته، تكريساً للديمقراطية، وفقت تعبيره.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة