Accueilالاولىنائب ايطالي يدعو الاتحاد الأوروبي الى غلق حدوده المطلة على المتوسط

نائب ايطالي يدعو الاتحاد الأوروبي الى غلق حدوده المطلة على المتوسط

قال نائب رئيس حزب (فورتسا إيتاليا) المعارض، أنطونيو تاياني، إن “على إيطاليا أن تطالب الاتحاد الأوروبي بإغلاق حدوده المطلة على البحر المتوسط”.

وأضاف تاياني في مقابلة مع صحيفة (كورييري ديلا سيرا) الثلاثاء، أنه “يجب على الحكومة أن تثير قضية موجة جديدة محتملة من عدوى فيروس كورونا في أوروبا بسبب وصول مهاجرين سريين يخلقون توترات اجتماعية، وعلى وجه التحديد بسبب المخاطر الصحية التي ينطوي عليها التدفق غير المنضبط للمهاجرين”.

وذكر عضو البرلمان الأوروبي ورئيسه في الدورة التشريعية السابقة، أن “من المفارقات أنه بينما يتم حظر المهاجرين السريين الذين يصلون من بنغلادش، يصل مهاجرون غيرهم على متن القوارب”، لذا “يجب علينا أن نقيم إغلاق حدود البحر الأبيض المتوسط ​​والبلقان، على الأقل طالما كان البحر يسهل وصول الوافدين في ذروة الصيف”.

وبشأن التعاون مع الحكومة، أكد تاياني القول: “نحن مستقيمون وواضحون، ندعم بلادنا وليس الحكومة”، كما “نطالب بأن يتم عمل أشياء ملموسة وعادلة”، وبالتالي “فبشأن آلية الإستقرار الأوروبية (Mes) التي تساعدنا على مواجهة حالة الطوارئ الصحية، وكذلك في القضايا الرئيسية كالمدرسة، أو النقل، سنقول نعم، فهذا هو موقفنا”.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة