Accueilالاولىخلافا لتوقعات ديلو : حركة النهضة تقرر سحب الثقة من رئيس الحكومة

خلافا لتوقعات ديلو : حركة النهضة تقرر سحب الثقة من رئيس الحكومة

خلافا لتوقعات عدد من القياديين في الحركة وأبرزهم سمير ديلو قرر مجلس شورى حركة النهضة المنعقد إستثنائيا، مساء اليوم الثلاثاء، سحب الثقة من رئيس حكومة إلياس الفخفاخ، حسب ما أكدته  الناطقة الرسمية باسم مجلس الشورى سناء المرسني.

وقالت المرسني إنه  تم “تكليف رئيس الحركة راشد الغنوشي لمتابعة هذا الخيار”، مشيرة إلى انهم “سيتابعون هذا الخيار مع النواب وباقي الكتل في البرلمان للوصول إلى مشهد حكومي بديل حسب فصول الدستور”.وأقرت انهم في تواصل مع رئيس الجمهورية، مضيفة أن الحركة تتوافق معه في آخر تصريح له وهو عدم الدخول في مشاورات دون آليات دستورية.وأكدت أنهم لن يسحبوا وزرائهم من الحكومة، وفق تعبيرها.

ويذكر أن المجلس قد فوض في إجتماعه السابق رئيس الحركة راشد الغنوشي لإطلاق مشاورات مع رئيس الجمهورية بخصوص مشهد سياسي جديد.وعلى ذلك، قرر رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ إجراء تحوير وزاري سيعلن عنه الأيام القادمة.

و نفى النائب عن حركة النهضة، سمير ديلو ديلو أن تكون الحركة “سائرة نحو سحب ثقتها من حكومة إلياس الفخفاخ”، ملاحظا أن أعضاء مجلس شورى النهضة، المنعقد مساء اليوم الثلاثاء “سيشرعون في نقاش معمّق، فيه طرح للأفكار وليسوا سائرين في أي خيار مسبق”.
وقال ديلو في تصريح للصحفيين من أمام المقر المركزي للنهضة: إن مجلس شورى الحركة ينعقد هذا المساء في “دورة استثنائية” وأنه تمت دعوة أعضائه للاجتماع، على ضوء المستجدات الأخيرة، واصفا الوضع العام بالبلاد “بالوضع الصعب الذي يتطلب نقاشا عميقا ورصينا “.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة