Accueilالاولىمرزوق يدعو الى حكومة كفاءات مستقلة ونقبل التشاور في هذا الاطار

مرزوق يدعو الى حكومة كفاءات مستقلة ونقبل التشاور في هذا الاطار

في تصريح لتونيزي تيليغراف قال السيد محسن مرزوق رئيس حزب حركة مشروع تونس ” نحن مع حكومة كفاءات مستقلة وغير متحزبة ونقبل التشاور في هذا الاطار “

و راسل رئيس الجمهورية قيس سعيد الكتل البرلمانية صباح اليوم لطلب اقتراحاتها حول الشخصية الأقدر على خلافة رئيس الحكومة المستقيل الياس الفخفاخ.

وبالأمس كشف محسن مرزوق عن خارطة طريق للمرحلة المقبلة وذلك بعد استقالة الفخفاخ، واكد مرزوق بأن حركة مشروع تونس تقترح باختصار:

– حكومة كفاءات مستقلة عن الاحزاب تقودها شخصية مستقلة. فأية إعادة لمسار حكومة الفخفاخ سيكون في نفس الوقت حماقة وجريمة لانها ستأتي بنفس النتائج (هذا موقفنا منذ نوفمبر 2019 نعتذر لمن خانته الرؤيا). هذه الحكومة يجب ابعادها اكثر ما يمكن عن التلوث القادم من البرلمان والاتفاق معها على التفرغ لخدمة البلاد وان لا يترشح اي منها لانتخابات مقبلة.– مؤتمر انقاذ وطني يطرح قضايا المحكمة الدستورية وتعديلات النظامين السياسي والانتخابي من جهة والاولويات الاقتصادية من جهة اخرى (هذا موقف حركة مشروع تونس منذ ماي 2020 وهو تطوير لموقفها منذ جويلية 2016).وقال محسن مرزوق: هذه بشكل عام الطريقة الوحيدة لضمان استقرار حكومي تحتاجه البلاد ولفتح امكانبات شرعية وسلمية لاحداث التغيير في البلاد وتخليصها من استعمار منظومة حكم فاسدة.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة