قيس سعيد فتح الملف من جديد : هذه مواقف الفخفاخ وعبو ومعروف من حادث سيارة وزارة النقل

0
309

عاد اليوم الاربعاء رئيس الجمهورية قيس سعيد الى حادث سيارة تابعة لوزارة النقل قائلا ان هناك تلاعب في الابحاث حول القضية وفبركة محاضر اضافة الى اختفاء الملف من المحكمة الابتدائية ”  تابعت القضية منذ البداية وكنت أتوقع أن تأخذ مجراها أمام العدالة لكن يتم تدليس المحضر ثم يغيب عن ملفات المحكمة الابتدائية بتونس.. هذه الممارسات التي مازال البعض يظن أنه من الممكن أن يستمر فيها لن تتواصل ولن تستمر.. أنا هنا أبتليت بهذه المسؤولية ولن أتردد ولن أتوانى في القيام بما يمليه القانون ويمليه الضمير وبما تمليه هذه المسؤولية التي أتحملها..’

وكان الاعلامي محمد بوغلاب أكد في مارس الماضي أن السيارة وهي من نوع كيو 5 كانت تقودها ابنة الوزير أنور معروف الا ان المستشارة الاعلامية قالت أن سائق الوزارة هو من تعرض لحادث المرور وأعد تقريرا في الغرض وأشارت أيضا الي أن التقرير الأمني يؤكد ذلك.

رئيس الحكومة الياس الفخفاخ أصدر منشورا تذكيرا لأعضاء حكومته،عدد فيه الامتيازات الوظيفية التي يتمتعون بها،ومن بينها العينية.

وجاء هذا المنشور عقب ما كشف عنه بوغلاب بخصوص الحادث الذي تسببت فيه ابنة وزير النقل واللوجيستيك انور معروف،على أن من يسمح له بسيارة السيارة الثانية الموضوعة على ذمة أعضاء الحكومة هو الوزير نفسه أو سائق من الوزارة يوضع للغرض ويحمل ترخيصا كتابيا.

من جهته اعتبر وزير الدولة لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد، محمد عبو، يوم 28 أفريل 2020، أن هناك مبالغة كبيرة وحسابات سياسية بخصوص مسألة سيارة الوزير (النقل) التي تعرضت إلى حادث مرور، مبرزا أنه كإدارة أعلم النيابة العمومية بالمسألة يوم 23 مارس الماضي وأن القضاء سيقول كلمته في الموضوع.

وردا على ما تم تداوله حول قيام ابنته بحادث بسيارة الوزارة فسر الوزير حيثيات الواقعة بالبيان التالي :”تعلم وزارة النقل واللوجستيك انه خلافا لما يقع الترويج له على بعض مواقع التواصل الاجتماعي، فان سائقا بالوزارة تعرض لحادث مرور مع سيارة خاصة اخرى. وقد تم القيام بكافة الاجراءات القانونية والادارية اللازمة.”
وعليه فان وزارة النقل واللوجستيك تدعو الجميع الى تحرّي الصدق قبل نشر المعلومات.