Accueilالاولىشقشوق : لا أعتقد أن مؤسسة paypal ستغامر بالمجئ الى تونس

شقشوق : لا أعتقد أن مؤسسة paypal ستغامر بالمجئ الى تونس

كشف السيد معز شقشوق وزير النقل واللوجستيك ان  شركة ”بايبال” PayPal على سبيل المثال لا يمكنها المغامرة بالإستثمار في تونس إذا علم مسؤولوها أنّ رئيس مديرعام البريد التونسي سجن بسبب تحويلات ”ويستر يونيون”. 

وقال شقشوق في تصريح إعلامي على هامش مشاركته في فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لحق النفاذ إلى المعلومة،انه لم يفهم حقيقة الخطايا المالية  المسلطة بقيمة 133 مليون دينار بصفته الممثل القانوني السابق للبريد التونسي بسبب تحويلات مبالغ مالية تمّت ضمن العمليات المالية للبريد التونسي مع الخارج والبالغ قيمتها أكثر من 600 مليون دينار.

وتساءل شقشوق كيف له أن يقوم بتحويل كلّ تلك الأموال والحال أنّ راتبه الذي كان يتقاضاه أناذاك لا يتجاوز 3000 دينار، وهو الأجر الذي يتقاضاه متربّص في اليونسكو  أين كان يشتغل، وفق تصريحه. 

وقال شقشوق إنّه لا يمكن أن يتحمّل المسؤولية وحده خاصة أنّ الفترة المشار إليها والتي تمّت خلالها التجاوزات (2012 – 2016) تداول على رئاسة البريد التونسي 3 رؤساء مدراء عامين.

وكان حافظ البنك المركزي مروان العباسي تعهد يوم 16 سبتمبر الجاري بإيجاد حل في ما يتعلق بالاشكال الحاصل حول دخول”paypal” الى تونس ، وذلك خلال حضوره جلسة استماع له بلجنة المالية بالبرلمان عقدت عبر تقنيات التواصل عن بعد.
وتعهد محافظ البنك المركزي بأن يتم حل الاشكال المتعلق بدخول paypal الى تونس قبل موفى هذه السنة. 

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة