Accueilالاولىعالم مناعة أمريكي: اللقاح ضد كورونا سيكون جاهزا قبل نهاية 2020

عالم مناعة أمريكي: اللقاح ضد كورونا سيكون جاهزا قبل نهاية 2020

قال عالم مناعة أمريكي، إن “العلماء يقومون بعمل رائع، لكن يمكننا أن نقول لأنفسنا بأمان، وكما آمل، أن يكون اللقاح جاهزاً قبل عيد الميلاد 2021”.

وأضاف عالم الفيروسات ورئيس المعهد الوطني الأمريكي للوقاية من الأمراض المعدية، أنتوني فاوتشي (79 عامًا)، في تصريحات صحيفة (لا ريبوبليكا) الخميس، أنه “يمكن أن يكون هناك بالفعل لقاح فعال بين نهاية تشرين الثاني/نوفمبر وكانون الأول/ديسمبر”، لكن “لن يتم توزيعه حتى العام التالي”.

وأوضح فاوتشي: “صحيح أن الدراسات وصلت إلى نقطة ممتازة. هناك خمسة لقاحات مدعومة من الولايات المتحدة في المرحلة النهائية من التجربة واثنان يعطيان نتائج ممتازة بالفعل”، لكن “بحلول نهاية عام 2020، سيكون لدينا إجابات دقيقة، واستنادا لتوقعات هذه النتائج الإيجابية، نقوم بإنتاج الجرعات بالفعل”.

وتابع “نعم! ربما سيكون من الممكن تطعيم شخص ما قبل نهاية العام. لكن علينا الانتظار بالنسبة للأعداد الكبيرة. إذا كان لدينا لقاحاً فعالاً بحلول شهر ديسمبر، فسنكون قادرين على توزيع الجرعات الأولى في أوائل عام 2021، لكنها لن تكون كافية للجميع مارس أو أبريل”.

يذكر أن فاوتشي هو مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية (NIAID)، وعضو في فريق عمل البيت الأبيض المعني بجائحة فيروس كورونا 2019-2020.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة