Accueilالاولىالخطوط التونسية : لماذا لم يلتحق واصف العيادي بمنصبه الجديد

الخطوط التونسية : لماذا لم يلتحق واصف العيادي بمنصبه الجديد

علم موقع تونيزي تيليغراف أن السيد واصف العيادي الذي أعلنت وزارة النقل عن تعيينه رئيسا مديرا عاما للخطوط التونسية يوم الجمعة 23 أكتوبر مازال لم يلتحق بمنصبه الى حد اليوم .

وحسب مصادرنا فان السيد العيادي تلقى وعودا بالترفيع من أجره مازالت لم تنفذ بعد خاصة وان مرتبه الحالي بشركة لوفتنزا الألمانية لا يقل عن ال20 أف يورو في حين لا يتجاوز مرتب الرئيس المدير العام بالخطوط التونسية ال4.600 دينار كأجر خام و 3250 دينار اجر صافي اي اقل من ألف يورو .

اضافة الى ذلك فان هذا الاخير لم يستسغ التغييرات التي اجريت داخل المؤسسة على مستوى مديري المصالح قبل ايام عن الاعلان عن تعيينه .

والسيد واصف العيادي هو كفاءة في صناعة الطيران ويتمتع بأكثر من 17 عاما من الخبرة في المجال ، درس في ألمانيا ، وهو مهندس متخصص في الطيران وحاصل على دبلوم
جامعة شتوتغارت وماجستير في إدارة الأعمال من جامعة دورهام.

وفي عام 2003 ، بدأ حياته المهنية في شركة إيرباص كمهندس أبحاث ، ثم انتقل إلى  Lufthansa في عام 2006 ، لتتم ترقيته  من مدير المشروع إلى مدير MEA ثم  رئيس  تطوير الأعمال.

وقبل تعيينه في هذا المنصب ، شغل واصف عيادي منصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة IDAIR GmbH  في مشروع مشترك بين Lufthansa Technik AG و Panasonic Avionics Corporation لتوفير الأنظمة  الترفيه على متن الطائرة (IFE) والاتصالات والأجهزة التقنية الأخرى.

وفي جويلية الماضي قرر وزير الدولة للنقل واللوجستيك في حينه محمد أنور معروف إجراء تغيير على مستوى خطة رئيس مدير عام لشركة الخطوط التونسية، ودعا طبقا لمراسلة سرية

وجهها إلى الرئيس المدير العام للشركة الياس المنكبي وحال توصله بهذا المكتوب إلى عقد اجتماع لمجلس الإدارة لإبلاغ أعضائه بهذا الإجراء وانتخاب بلقاسم الطايع متصرّفا مفوضا لتسيير الشركة لمدّة محدودة طبقا لمقتضيات مجلة الشركات التجارية إلى حين تعيين رئيس مدير عام جديد، قرار الإقالة اعتبره الياس المنكبي في البداية لا سند قانوني له باعتبار أن قرار الإقالة يأتي من الجهات العليا في الدولة ولكن في نهاية المطاف ايد رئيس الحكومة السابق الياس الفخفاخ قرار معروف .


 

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة