Accueilالاولىارتفاع درجات الحرارة يهدد العالم بالجفاف والكوارث الطبيعية

ارتفاع درجات الحرارة يهدد العالم بالجفاف والكوارث الطبيعية

قالت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية إن سنة 2020 في طريقها إلى أن تكون واحدة من الثلاث سنوات المسجّلة أشد حرارة، والعقد الماضي (2011-2020) هو الأكثر دفئا على الإطلاق، ويتضمن أكثر ستة أعوام ارتفاعا في درجات الحرارة منذ عام 2015.

علي شرود، الخبير المناخي، قال إن الأمر يتعلق بأحد أكبر المخاطر التي تواجه توازنات الكرة الأرضية داخل الغلاف الجوي، وستكون من أكبر التحديات التي تواجه الدول والحكومات خلال السنوات المقبلة.

وقال بيتيري تالاس، الأمين العام للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية: “من المقرر أن يكون متوسط ارتفاع درجة الحرارة العالمية في عام 2020 حوالي 1.2 درجة مئوية فوق مستوى ما قبل العصر الصناعي (1850-1900). هناك احتمال واحد من خمسة على الأقل بأن يتجاوز الارتفاع مؤقتا 1.5 درجة مئوية بحلول 2024”.

وأكد التقرير الصادر عن المنظمة العالمية للأرصاد الجوية أن درجة حرارة المحيطات وصلت، في عام 2020، إلى مستويات قياسية. وأفادت الوثيقة ذاتها بأن أكثر من 80 في المائة من المحيطات العالمية شهدت موجة حارّة بَحرية في وقت ما من هذا العام، مع تداعيات واسعة النطاق على النظم البيئية البحرية التي تعاني بالفعل من زيادة الأحماض بسبب امتصاص ثاني أوكسيد الكربون.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة