Accueilالاولىالقوماني يؤكد : خطاب العفاس لا يمثلني

القوماني يؤكد : خطاب العفاس لا يمثلني

أدان محمد القوماني النائب عن حركة النهضة خطاب زميله في ائتلاف الكرامة محمد العفاس مؤكدا أنه لا يمثله و  أكد القوماني أنه مع المساواة ومناصر لقضايا النساء ومتبني للخطاب التنويري، قائلاً أن خطاب العفاس لا يمثله.

كما أدان العفاس الخطاب التكفيري الذي إعتبر أنه يتغذى من خطابات أخرى، مشيراً في الآن ذاته إلى أن الخطاب المتطرف لم يخل منه التاريخ وأن المجتمعات الواعية هي التي تنجح في عزل هذا الخطاب.

وفي وقت سابق هاجم النائب محمد العفاس المدافعين عن حقوق المرأة واصفا إيّاهم بـ”المتاجرين بقضايا المرأة”. 

واعتبر العفاس ّ أيضا في وصفه للمرأة الحداثية إنها “سلعة مكشوفة رخيصة “.

وجاء عدم اعتراف النائب محمد العفاس بأسس الدّولة المدنية صريحا حينما قال في خطابه المتشدد “دولتهم العلمانية هي دولة المواخير التي تبيع فيها المرأة شرفها”.

وواصل النائب تهجمّه على أهم مكسب من مكاسب الدولة التونسية المدنية ألا وهو مجلّة “الأحوال الشخصية” منتقدا اعتبارها “خطّا أحمر” في سعي منه إلى ضرب هذا المكسب قائلا: “هم يدافعون عن مجلة الأحوال الشخصية ونحن ندافع عن أحكام رب العالمين”.

وعلى اثر هذا الخطاب الذي ينسف أسس الدستور التونسي عبر عدد من النواب عن استيائهم من مداخلة النائب عن ائتلاف الكرامة محمد العفاس، خلال مناقشة ميزانية وزارة المرأة،يوم الخميس، لينسحبوا بعد ذلك احتجاجا منهم على هذا الخطاب التحريضي الذي يضرب مكاسب الدولة التونسية.

ورغم انسحاب النواب واحتجاجهم واصل النائب المتشدد دعوته إلى إسقاط الدولة المدنية قائلا: “ولتسقط ترهات العلمانية والبورقيبية”.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة