Accueilالاولىتونس ستحصل على 6 ملايين ... 5 ملايين ... 2 ملايين جرعة...

تونس ستحصل على 6 ملايين … 5 ملايين … 2 ملايين جرعة من تلاقيح كورونا

صرّح المدير العام لمعهد باستور الهاشمي الوزير اليوم، الثلاثاء 15 ديسمبر 2020، أنّ تونس ستتحصل على مليوني جرعة من تلاقيح كورونا من مخبر فايزر الأمريكي وذلك بداية من الثلاثية الثانية لسنة 2021 .

وأضاف نفس المصدر أن وزير الصحة، فوزي المهدي، قد وقّع على اتفاق اقتناء هذه الكمية بسعر 7 دولارات للجرعة الواحدة كدفعة أولى، مع التخطيط لتوريد كميات اضافية في مرحلة ثانية.
وقال الوزير إنّ المخبر الامريكي فايزر قدم مطلب الى ادارة الصيدلة والدواء بوزارة الصحة، ليتم الموافقة على اقتناء هذا اللقاح استنادا الى النتائج الاولية للنجاعة التي أثبتت فاعلية اللقاح في مكافحة وباء كورونا.

ويوم 30 نوفمبر 2020  أفاد وزير الصحة فوزي مهدي اليوم الاثنين أن تونس وجهت طلبات للحصول على 5 ملايين جرعة من تلاقيح كورونا المستجد.

وأكد مهدي على هامش انطلاق حملة وطنية للتلقيح ضد التهاب الكبد الفيروسي صنف “أ” بمركز رعاية الأم والطفل بحي الزهور 4 أن وزارة الصحة وجهت الطلبات لمزودين للحصول على 5 ملايين جرعة من تلقيح كوفيد-19 آملا في أن تحصل تونس على احتياجاتها من اللقاح.

ولم يحدد الوزير المخابر التي وجهت لها تونس طلبات للتزود بلقاح كورونا.

ولكن الرقم لم يبق ثابتا ليعلن يوم 02 ديسمبر 2020

خلال الندوة الدورية للوزارة بقصر الحكومة بالقصبة، أنّ تونس ستتحصّل على 6 ملايين جرعة من تلاقيح فيروس كورونا المستجدّ كدفعة أولى.

وأضاف الوزير أنّه حسب التطورات التي اطلعت عليها اللجنة العلمية الخاصة بالتلاقيح، تواصلت تونس مع المزودين الذين توصلوا الى نتائج ايجابية للحصول على دفعتها الأولى من التلاقيح.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة