ضبط عملة تونسية مزيفة في الجزائر

0
338

أفادت خلية الاعلام لدى امن ولاية تبسة الجزائرية ، في بيان صحفي، ان مصالحها حجزت 4 آلاف دبنار تونسي مزورة وأوقفت شخصين احدهما مطلوب لدى البوليس الدولي. 

وتضمن بيان خلية الاعلام و الصحافة لأمن ولاية تبسة الذي تحوز الخبر نسخة منه انه في إطار محاربة الجريمة المنظمة بشتى أنواعها، تمكنت فرقة البحث والتدخل بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية تبسة من تفكيك شبكة إجرامية تنشط في مجال تقليد وإصدار وتوزيع وبيع أوراق نقدية من عملة اجنبية ذات سعر قانوني داخل التراب الوطني، بعد توقيف شخص يبلغ من العمر 39 سنة وحجز مركبة سياحية  ضبط فيها مبلغ مالي معتبر قدره  4080 دينار تونسي مزور. 

وحسب مصادر اعلامية فان الجهة الأمنية باشرت معالجة  القضية بعد توفرها على معلومات مفادها التخطيط  لتهريب عملة  تونسية مزورة عبر الحدود الوطنية انطلاقا من تونس  الى التراب الوطني عبر تبسة، ليتم بناءا على ذلك وبالتنسيق مع النيابة المختصة، وضع خطة محكمة مع تتبع تحركات المشتبه فيه ،والذي بعد توقيفه وإخضاعه لعملية التمس ضبط بحوزته المبلغ.

وأسفرت  إجراءات تقديم المتورط أمام وكيل الجمهورية  لدى محكمة تبسة عن احالة ملفه الى غرفة التحقيق للسماع الأولي،  قبل ان يصدر في حقه أمر يقضي بالإيداع رهن الحبس المؤقت في انتظار جلسة المحاكمة.