تجميد حزب الاخوان المغربي

0
213

جمد مؤتمر الأحزاب العربية ، عضوية حزب العدالة والتنمية المغربي، على خلفية توقيع أمينه العام سعد الدين العثماني للبيان المشترك المغربي الأمريكي الاسرائيلي، وجاء ذلك بحسب بيان صادر عن المؤتمر “بعد التشاور مع رئيس المؤتمر صفوان القدسي وعملا بالميثاق والنظام الداخلي “.
وأدان المؤتمر في ذات البيان ،”  انخراط  حزب العدالة والتنمية في مسار التطبيع مع الكيان الصهيوني، ممثلاً بسعد الدين العثماني الوزير الأول في المغرب، حيث يرى المؤتمر العام للأحزاب العربية ؛  في تلك الخطوة طعناً في صميم القضية الفلسطينية وانتهاكا واضحاً لتاريخ حزب العدالة والتنمية، وخرقاً لميثاق الأحزاب العربية”.
وقرر  المؤتمر “تجميد عضوية البيجيدي مع رفع اقتراح باتخاذ قرار بالفصل النهائي للحزب المذكور، يحال إلى الأمانة العامة للبت فيه في اجتماعها الأول. وتبليغ جميع الأحزاب الأعضاء بهذا القرار”.
وأشار بلاغ للنؤتمر المذكور،  إلى أنه ” وفي ظل السكوت الرسمي وعدم إدانة التطبيع ورفضه، وسقوط جامعة الدول العربية ومؤسساتها، خاصة مكتب مقاطعة الكيان الصهيوني، فإننا ندعو كل مؤسسات وهيئات مقاومة التطبيع ومؤتمرات العمل الشعبي إلى اتخاذ خطوات واضحة وصريحة لإدانة كل مُطبِّع، فرداً كان أم مؤسسة أم دولة”.