Accueilالاولىمحمد بن سالم يدعو الغنوشي الى تفويض صلاحياته بالحركة لعلي العريض

محمد بن سالم يدعو الغنوشي الى تفويض صلاحياته بالحركة لعلي العريض

في حوار نشر اليوم بصحيفة الشارع المغاربي دعا القيادي بحركة النهضة محمد بن سالم رئيس البرلمان ورئيس الحزب راشد الغنوشي الى تفويض صلاحياته بالحركة لنائبه الأول علي العريض ليتمكن من القيام بواجباته في البرلمان منتقدا رصيده على رأس المؤسسة التشريعية.

بن سالم مقابل ذلك اتهم علي العريض وحمادي الجبالي برمي المنديل باتعادهما عن النقاشات الجارية داخل الحركة متوقعا في ذات الوقت عودة قريبة لعلي لعريض
بن سالم قال أنه لا يتوقع أن يتم تقديم في تركيبة المكتب التنفيذي في وقتها لأنه لا يوجد توافق عليها، لنشر الى أن راشد الغنوشي من المنتظر أن يقدم تركيبة النكتب الجديد في الايام القادمة, بن سالم أكد أن تركيبة المكتب يجب أن تكون متوازنة وأن لا يقدم الغنوشي نفسه مجددا

“بن سالم طالب ان يكون المكتب التنفيذي الجديد متوازنا،مع البحث عن شخصية تعوض الغنوشي في تسيير الحركة. المؤتمر المتوازن يعني بالضرورة أن أطرافا ستغادر وأخرى ستأتي. يجب أن يحضّر المكتب الجديد للمؤتمر القادم وأن يكون لتصريف الأعمال فقط، ويجب أن يضمن كذلك تكافؤ الفرض.”

وشدد بن سالم أن مجموعة المائة التي يمثلها لن تقبل بمسؤوليات صلب المكتب الجديد لأنها ستكون مسؤوليات شكلية. وانتقد تراجع الحركة في قاعدتها الانتخابية التي تعلم بوجود اشكاليات سياسية كبرى في الحركة مؤكدا أن المكتب الجديد ستكون له مسؤولية ادارة الأزمة.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة