Accueilالاولىالطريقي : تصريحات عياض اللومي تضع المشيشي تحت الضغط العالي

الطريقي : تصريحات عياض اللومي تضع المشيشي تحت الضغط العالي

عبر سامي الطريقي القيادي في حركة النهضة عن استغرابه من تصريحات عياض اللومي القيادي في حزب قلب تونس وشريكهم في الائتلاف الحكومي

وقال الطريقي في تصريح خلال مشاركته في برنامج ميدي شو اليوم الاثنين ” لقد اتفقنا مع حزب قلب تونس على ضرورة اجراء تحوير حكومي ولكن ما صرح به اللومي سيضع رئيس الحكومة هشام المشيشي تحت الضغط العالي ويمكن ان يؤثر على موعد اجراء التحوير الذي ننتظره خلال الساعات القادمة .

وقال اللومي اليوم ” يبدو اننا أصبحنا في عدم انسجام مع رئيس الحكومة هشام المشيشي والأكيد أنه سيكون لذلك تداعيات في المستقبل”، معبرا عن رفض شق هام من الحزب لادارة شؤون البلاد على قاعدة  “كل نهار ونهارو” ولأي تحوير حكومي في هذه المرحلة.

وأعلن عياض اللومي ان حزبه وكتلته البرلمانية يرفضان اي تحوير حكومي مسقط ويأتي بصيغة الفرض.

واعتبر اللومي ان حزبه تفاجأ بالحديث عن التحوير الحكومي مؤكدا ان اعلان ذلك والترويج له عبر صفحات التواصل الاجتماعي كان محل استياء كبير داخل حزب قلب تونس مشيرا الى ان المشيشي لم يبلغ الحزب بشكل رسمي بهذا التحوير المفترض ادخاله على الحكومة.

وأكد اللومي أن اجتماعا مطولا لهايكل حزب قلب تونس انعقد مساء امس واتجهت فيه الاراء الى ان التحوير الوزاري ليست الاولوية الآن، مشيرا الى ان الاولوية تتمثل في محاصرة الوباء الذي يجتاح البلاد وللوضع الاقتصادي والاجتماعي.

و انعقدت مساء يوم الخميس 07 جانفي 2021 بقصر الحكومة بالقصبة جلسة عمل جمعت رئيس الحكومة هشام مشيشي مع ممثلي الأحزاب والكتل الداعمة للحكومة، وحضر هذه الجلسة كل من رئيس كتلة حركة النهضة عماد الخميري والقيادي في الحركة أنور معروف، ورئيس كتلة قلب تونس أسامة الخليفي، والنائب عن الكتلة نفسها عياض اللومي ورئيس كتلة الإصلاح حسونة الناصفي، ورئيس كتلة تحيا تونس مصطفى بن أحمد، ورئيس الكتلة الوطنية رضا شرف الدين. وترحّم رئيس الحكومة في مستهل هذه الجلسة على روح النائب مبروك الخشناوي الذي وفته المنية صباح اليوم، معددا خصال الفقيد الذي خلفت وفاته لوعة كبيرة لدى زملائه النواب وعامة الشعب التونسي. وأكد رئيس على أن هذا اللقاء الدوري مع ممثلي الأحزاب والكتل البرلمانية الداعمة للحكومة والذي سيكون تقليدا يتم ارسائه يأتي في إطار مواصلة التشاور والعمل على مزيد تدعيم التقارب بين الحزام السياسي والحكومة بما يمكن من الانتقال من مرحلة التعاون الى مرحلة الفعل المشترك، تطويرا لاداء الفريق الحكومي وتسريعا لنسق انجاز الاصلاحات الضرورية.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة