Accueilالاولىبرلمانية ايطالية : ثورات الربيع العربي اختطفها الاخوان المسلمون

برلمانية ايطالية : ثورات الربيع العربي اختطفها الاخوان المسلمون

 أبدت زعيمة حزب أخوة إيطاليا المعارض جورجا ميلوني، اقتناعها بأن “ثورات الربيع العربي” تم قمعها بالدم.

وفي معرض ردها على انتقادات من قبل رئيس تحرير صحيفة (لا ستامبا) ماسّيمو جانّيني، أضافت ميلوني: “أنت غاضب يا عزيزي المدير لأنني اعترضت على سياسة (الرئيس الأمريكي الأسبق باراك) أوباما في دعمه لثورات الربيع العربي”، متسائلة “لذلك أنت تنأى بنفسك عن الحركات التحررية للشباب في تونس مصر، ، الجزائر وسورية، التي قُمعت بالدم أيضا؟”.

وأردفت البرلمانية المعارضة: “أخشى أن يكون هناك ما قد غاب عنك من بين أحداث السنوات الأخيرة”، فـ”تلك الانتفاضات أدت من بين أمور أخرى، إلى انتشار متطرفي الإخوان المسلمين في جميع أنحاء العالم الإسلامي، قادت إلى نشوب حرب أهلية في ليبيا تهدد بتسليم المنطقة إلى تركيا السلطان أردوغان”، فضلا عن “تعزيز الأصولية والإرهاب الإسلامي في أوروبا”.

وتابعت زعيمة اخوة إيطاليا: “لذلك، ليس لدي أي تحفظ في الابتعاد عن الخيارات السياسية التي أدت إلى كل ما سلف  ذكره”. وقالت، “بصراحة، أيها المدير، أنا لا أكتب هذه الكلمات لتغيير رأيك، ولن أرد أكثر. أنا أكتب للقارئ، لأنه ليس هناك في مسيرتي السياسية ما يجب أن أخجل منه”.

وخلصت ميلوني الى القول: “لقد سئمت من أن أبدو كالوحش فقط لحقيقة أنني اخترت ألا يكون لدي من يرأسني ومواصلة الدفاع عن أفكار تيارات اليمين والمحافظين”. لذا “أطلب من الجميع أن يحكموا علي وعلى حزبي لمزايا أفعالنا، وليس للطريقة التي يحاول بها تيار اليسار تقديمنا بها في محاولة لجعل مظهره أكثر لياقة”.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة