رئاسة الجمهورية : سعيد لم يبعث بأي رد على تساؤلات المشيشي

0
245

علم موقع تونيزي تيليغراف من مصادر برئاسة الجمهورية أنه خلافا لما يتم تداوله حول وصول رد من رئيس الجمهورية الى رئيس الحكومة فان الرئاسة لم ترسل اية قائمة الى القصبة ردا على طلب رئيس الحكومة الذي أكد أنه لم يتوصل من الرئيس بأي قائمة اسمية للوزراء الذين ذكرهم دون تسميتهم الأسبوع المنقضي

و كان رئيس الحكومة هشام المشيشي كشف على هامش تكريمه لثلة من الرياضيين في مجال الغوص البحري اليوم الجمعة 5 فيفري 2021، أنّه راسل رئيس الجمهورية رسميا لتحديد موعد لأداء اليمين وتمنى أن تتم الاستجابة لهذا الطلب.

وفي تصريح إعلامي له نقلته موزاييك أف أم، أفاد المشيشي أنّه لم يتمّ تحديد لقاء مع رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم مشيرا أنّه لم يتلق من رئيس الدولة الإحترازات التي يملكها  ضدّ الوزراء الجدد المعنيين بالتحوير الوزاري. 

واعتبر المشيشي أنّ المسألة طالت قليلا وتساءل عن عدم دعوة قيس سعيد الوزراء الجدد لأداء اليمين الدستورية بعد نيلهم لثقة البرلمان مشيرا أنّ ذلك له دور في تعطيل مصالح البلاد ”عدم دعوتهم لأداء اليمين الدستورية يساهم في تعطيل مصلحة البلاد التي تعاني من صعوبات اقتصادية واجتماعية وصحية”. 

وأضاف أنّ وزارة الصحة إلى حدود الآن دون وزير صحة وكشف أنّه راسل رسمية رئاسة الجمهورية لتحديد موعد لأداء اليمين الدستورية للوزراء الجدد وتمنى أن يستجيب رئيس الجمهورية لذلك.