Accueilالاولىرفيق عبدالسلام في أخطر اتهام : الرئيس حاول استدراج الجيش للانقلاب

رفيق عبدالسلام في أخطر اتهام : الرئيس حاول استدراج الجيش للانقلاب

تواصلت هجومات رفيق عبدالسلام صهر رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي على رئيس الجمهورية فبعد تدوينته الاخيرة وهو يستعمل أبشع النعوت للرئيس تحول اليوم الى اتهام الرئيس قيس سعيد بتحريض الجيش واستدراجه للانقلاب ”

وقال رفيق عبدالسلام بعد ساعات قليلة من دعوة رئيس الحركة من وسط شارع الحبيب بورقيبة الى الحوار بين مختلف الفرقاء السياسيين والجمع بين رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة ورئيس مجلس نواب الشعب “

الرئاسة تدير كل الملفات بالمناورات والخدع، من إقالة الفخفاخ في خطوة استباقية والزعم بأنه قد استقال بنفسه لافتكاك المبادرة من البرلمان، إلى تحريض الجيش ومحاولة استدراجه للانقلاب، ثم السعي لافتكاك السلطة عبر رئيس تنسيقيته بسوسة، الذي وضعه على رأس وزارة الداخلية، الى كذبة الطرد المسموم بلا سمّ، ومحاولة تنصيب حكومة ملحقة بديوان نادية عكاشة في خرق فاضح للدستور، الى التستر على تلقي لقاحات الإمارات وتضارب التصريحات.. ويبدو أن القائمة ستطول وتطول..كل القرائن تشير إلى أن ساكن قرطاج مكيافيلي مخاتل، متكالب على السلطة وأبعد ما يكون عن نموذج الفاروق عمر.. يستدعي عبد الله بن سلول في خطاباته ويبدو ان بن سلول يقبع هناك في قرطاج.”

*** و عبد الله بن أبي بن سلول ، يلقبه المسلمون بكبير المنافقين أو برأس النفاق وهو شخصية من شخصيات يثرب وكان سيد قبيلة الخزرج وكان على وشك أن يكون سيد المدينة قبل أن يصلها رسول الله .
خاض ابن سلول صراعاً مريراً علنياً في قليل من الأحيان وسريا في أحايين كثيرة مع النبي محمد    وأتباعه للسيطرة على مقاليد الأمور في المدينة.

وينسب له المؤرخون المسلمين الكثير من المواقف المعادية للإسلام منها انسحابه هو ومجموعة من أصحابه المنافقين من غزوة أحد  وكذلك ينقل عنه قوله عندما رجع الرسول وجيشه من غزوة خيبر وقيل من غزوة بني المصطلق  “ولله لئن رجعنا إلى المدينة ليخرجن الأعز منها الأذل”

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة