Accueilالاولىحاتم المليكي : هذا القرار سيحول الغنوشي الى سلطان

حاتم المليكي : هذا القرار سيحول الغنوشي الى سلطان

قال النائب حاتم المليكي أنقرار مكتب مجلس نواب الشعب المتعلق بمنع الرئيس لنائب من حضور جلسة إذا اعتبره يعطل عمل المجلس يتم تسويقه على أساس تطبيق القانون وكم من جريمة ارتكبت بإسم تطبيق القانون.

ويضيف المليكي في تدوينته اليوم زيد عليه القرار هذا:* غير ديمقراطي على خاطر يستثني رئيس الجلسة بيدو اللي ما فما حد ينجم يطبقو عليه. معناها باش يولي فما شخص فوق القانون. تقريبا سلطان

* غير دستوري لانو يمنع الحق في الاحتجاج على ممارسات والا قرارات والا تصريحات. يعني يؤسس لدكتاتور ودكتاتورية اللي يحب يعمل ديمقراطية بالرسمي ويضمن علوية القانون لازم يبدأ بروحو ويفكر في طريقة تسيير جديدة تضمن الحياد والنزاهة والشفافية والنجاعة موش يجري للعقوبات.

واليوم قال النائب الثاني لرئيس مجلس نواب الشعب طارق الفتيتي، إنه تم إقرار جملة من الإجراءات لوقف كل عمليات تعطيل سير الجلسات بالبرلمان.

وأكد طارق الفتيتي، في تصريح لإذاعة شمس آف آم، أنه سيتم إخراج كل نائب يتعمد تعطيل أشغال الجلسات، لافتا إلى أنّه سيتم خلال الجلسات التنبيه على النائب مرتين إذا لم يغادر سيقع سحب الكلمة وفي صورة عدم انضباطه ترفع الجلسة ويقع إخراج النائب ثم مواصلة الجلسة دون حضوره.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة