Accueilالاولىالخليفي : رئاسة الجمهورية عملت على تعطيل مساعدة قطرية لتونس

الخليفي : رئاسة الجمهورية عملت على تعطيل مساعدة قطرية لتونس

أكد أسامة الخليفي رئيس كتلة قلب تونس في البرلمان أن رئاسة الجمهورية تدخلت لدىدولة قطر لثنيها تقديم مساعدة مالية تحتاجها تونس وذلك تأكيدا لما أعلن عنه سابقا النائب صافي سعيد

وقال الخليفي اليوم ضمن برنامج ميدي شو ان هناك برنامج لتفليس الدولة التونسية من قبل رئاسة الجمهورية

وحسب الخليفي فان رئيس الحكومة هشام المشيشي راسل رئيس الجمهورية طالبا منه التدخل لدى الدولة القطرية لتقديم المساعدة لتعبئة الموارد المالية اللازمة لميزانية الدولة

وكان رئيس الحكومة هشام المشيشي أكد يوم الجمعة 02 أفريل الجاري أن “وضعية المالية العمومية صعبة جدا” في تصرح إعلامي على هامش إشرافه على لقاءات بيت الحكمة بحضور عدد من الفاعلين الإقتصاديين من بينهم محافظ البنك المركزي ورئيس إتحاد الصناعة والتجارة ورئيس اتحاد الفلاحين.

وقال المشيشي إن “الحكومة بصدد العمل على دعم الموارد والحوار مع المانحين الدوليين وإرساء الاصلاحات الاقتصادية والاجتماعية الضرورية”.

واضاف ان “الحكومة توجهت للمنظمات المانحة وعدد من الدول الصديقة لتونس من بينها قطر بهدف تعبئة موارد الدولة”.

وأجرى المشيشي اتصالا هاتفيا،يوم أمس الأحد 04 أفريل 2021، مع رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني. 

وتناول اللقاء سبل الاستفادة من تجربة البلدين في ميادين التدريب والتكوين القضائي ومزيد تطوير التشارك والتعاون الفني في هذا المجال. 

من جانبه أكّد رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري، حرص بلاده على تطوير علاقات التعاون مع تونس في كل ما من شأنه أن يعود بالفائدة والازدهار على البلدين والشعبين الشقيقين، وفق بلاغ صادر عن رئاسة الحكومة.

كما عبر المسؤول القطري عن رغبة بلاده في الإستفادة من الخبرات واليد العاملة التونسية التي اثبتت نجاعتها وامتيازها من خلال العمل في قطر، خاصة وان الدوحة مقبلة على استضافة مونديال كرة القدم 2022. 

ومثل اللقاء فرصة شدّد من خلالها رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري على استعداد الجانب القطري لمساعدة تونس والتطلع إلى تدعيم الإستثمارات القطرية بها ودفع التعاون بين المستثمرين القطريين والتونسيين.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة