Accueilالاولىوزير الدفاع يدعو الى التسريع على المصادقة على اتفاقية قرض لشراء...

وزير الدفاع يدعو الى التسريع على المصادقة على اتفاقية قرض لشراء شاحنات عسكرية من ألمانيا

دعا وزير الدفاع الوطني ابراهيم البرتاجي، اليوم الثلاثاء 20 أفريل 2021، أعضاء لجنة المالية بمجلس نواب الشعب، إلى الإسراع بالمصادقة على مشروع القانون المتعلق باتفاقية القرض لتمويل اقتناء شاحنات عسكرية، مشيرا إلى أن الأسعار المتفق عليها مع المزود الألماني تبقى صالحة إلى نهاية شهر أفريل الجاري.

وأوضح البرتاجي، أنه في حال لم يتم الحصول على القرض وانجاز هذه الصفقة قبل موفى الشهر فإن المزود سيطلب بالتاكيد مراجعة الاسعار، مبينا أن ذلك سيكلف الدولة مصاريف إضافية ستتجاوز بكثير مبلغ 6 ملايين أورو المتعلقة بالتأمين.

وقال الوزير إن الحصول على قرض لتمويل صفقة اقتناء شاحنات عسكرية يعد في حد ذاته كسبا وخطوة هامة، مذكرا بانه ليس من اليسير في الوقت الحاضر الحصول على قرض.

وحول الشروط المالية لهذا القرض وعمولة التامين المقدرة بـ6 ملايين أورو اعتبر انها مقبولة وانها ليست يسيرة ولا ايضا مشطة مشيرا الى ان تسديد القرض سيتم على 10 سنوات مع 3 سنوات إمهال، مبرزا أن اقتناء 1000 شاحنة ادرج ضمن البرنامج الخماسي 2014- 2019 وانه تم ابرام صفقة اطارية مع المؤسسة الامانية “ايفيكو ماجوريس” من سنة 2016 الى 2020.

واشار الى انه تم تحقيق واستلام جزء اول في حدود 500 عربة على حساب اعتمادات الدفع التي رصدت في ميزانية الوزارة لسنوات 2016 و2017 و2018

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة