Accueilالاولىالطبوبي يدعو الغنوشي الى الكف عن الكيل بمكيالين والتوقف عن حماية المارقين

الطبوبي يدعو الغنوشي الى الكف عن الكيل بمكيالين والتوقف عن حماية المارقين

في كلمته خلال احياء اليوم العالمي لعيد الشغل أكد نور الدين الطبوبي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل ” أن ابتزاز الدولة قد كثر، وأنّ هناك مناورات من قبل من يدعون دعم رئيس الحكومة هشام المشيشي وذلك ليس حبا فيه وانما هي لعبة سياسية وفي الخفاء هناك اجندات اخرى تطبخ لتونس، حسب تعبيره.

وأضاف متوجها بالكلمة الى رئيس الحكومة ان هناك اشخاص “حاجتها بلي يكون قد يديها باش يخدم المآرب متاعها” وقال “ارجو وأنا اعرفك ان لا تكون الشخص الي باش يخدم بيك زيد وعمر..”

وشدد الطبوبي على ان العبث بالدولة انتهى ولا يمكن السماح باضافة آلام اخرى للدولة خاصة مع انتشار فيروس كورونا.

ودعا امين عام المنظمة الشغلية كل الاطراف لالتزام حدها، مؤكدا ان المنظمات الوطنية ثابتة ومعروف دورها، مشيرا الى انه قد اختلط المشهد وهناك ضرورة ان يعرف كل طرف حجم.

الطبوبي دعا بالمناسبة مجلس نواب الشعب إلى  أن يخرج مما وصفه من مستنقع المناكفات الغوغائية والممارسات الاستعراضية وان يمنع نوابه من التذرع بالحصانة البرلمانية لاستباحة الأمن العام والتطاول على مؤسسات الدولة والتهجم المشين على رئيس الجمهورية وتشويه سمعته  داخليا وخارجيا بتهم خطيرة.

وعبر الطبوبي عن تنديده لما أتاه النائب راشد الخياري ضد رئيس الجمهورية قيس سعيد معتبرا انه شخص احترف قدح شخص رئيس الجمهورية وطالب الطبوبي رئاسة البرلمان من الكف عن الكيل بمكايلين في التعامل مع النواب وعلى الأغلبية في الكف عن اعتبار المجلس ملكية حصرية .

 ودعا الطبوبي البرلمان الى الترفع عن ممارسة الوصاية على الهيئات الدستورية لتوجيه أعمالها كما يحدث للهيئة العليا للاتصال السمعي البصري ويطالبه باستحداث ماتبقى من الهيئات وإرساء المحكمة الدستورية على أساس الكفاءة  لا المحاصصة .

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة