Accueilالاولىهذه خيارات الجيش التونسي لاستبدال طائرات الأف 5

هذه خيارات الجيش التونسي لاستبدال طائرات الأف 5

كشف موقع ” اير كوسموس ” المتخصص في مجال الطيران والفضاء ان سلاح الجو التونسي يخوض سباقا مع الزمن لاستبدال مقاتلاته القديمة F-5 E / F. في الواقع ، سيكون لديها ثلاث طائرات F-5 فقط في حالة طيران في قاعدة بنزرت.

ويضيف الموقع انه يمكن لقائدها ، محمد الحجام رئيس أركان جيش الطيران ، إيجاد مخرج من خلال البحث عن حل في الكويت. تود هذه الدولة الصغيرة غير الساحلية الواقعة على حافة الخليج العربي التخلص من طائرات F-18 القديمة ، حيث سيتألف طيرانها القتالي الآن من 28 F-18 E / F Super Hornets و 28 Eurofighter Typhoons. سيتم التنازل عن هذه. ومع ذلك ، فإن تكلفة الساعة تقدر بعشرة آلاف دولار ، وهو ما يكفي لتهدئة حماسة هذا الجيش الصغير بميزانية محدودة.

الخيارات الأخرى يتم الآن النظر في الاحتمالات الأخرى ، إذا كانت F-16 من جنرال ديناميكس و Gripen C / D من SAAB تبدو الآن خارج السباق بسبب تكاليفها الباهظة ، فإن القوات الجوية التونسية تبحث عن كثب في L-39 NG من الصانع التشيكي Aero Vodochody. خاصة أنه حصل للتو على شهادته العسكرية وأن تونس لديها بالفعل L-59Ts القديمة. النقطة السلبية ، لا يزال الجهاز قيد التطوير ، وتريد تونس حلاً طويل المدى تم إثباته بالفعل. تعزيز العلاقات الثنائية منذ عام 2011 ، باسم التعاون في مكافحة الإرهاب ، قدمت واشنطن معدات بمئات الملايين من الدولارات إلى تونس.

لقد تلقت بالفعل طائرتين من طراز C-130J ، وثمانية طائرات UH-60M ، و 24 OH-58D ، وستتلقى قريبًا 8 T6-Cs ، قبل أن تزود نفسها بـ AT-6C Wolverine II الهائل المثالي لحرب العصابات. وبالفعل ، فإن الحكومة التونسية ، المنخرطة في قتال لا يرحم مع الإرهابيين في منطقة القصرين ، ترغب في العثور على وريث لطائرتها OV-10 برونكو ، المتقاعد الآن. يكفي لإثارة شهية تركيا ، التي تحثها TAI Hürkuş-C ، المتخصصة في CAS.

https://air-cosmos.com/article/tunisie-quel-appareil-pour-remplacer-les-f-5-24810

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة