فاضل عبد الكافي :حلان أمام المشيشي لا ثالث لهما

0
383

وضع  رئيس حزب آفاق تونس، فاضل عبد الكافي، امام رئيس الحكومة هشام المشيشي حلين اثنين إما الذهاب إلى رئيس الجمهورية والتوصل إلى حل معه أو الاستقالة  ومصارحة الشعب التونسي”.

وأضاف فاضل عبد الكافي خلال استضافته صباح اليوم الثلاثاء 11 ماي 2021، في حوار الماتينال باذاعة شمس أف أم ، أنه من غير المعقول أن يكون هناك حوالي 10 وزراء بالنيابة.

وعبر  عبدالكافي عن استغرابه من تولي محمد الفاضل كريم حقيبتي تكنولوجيا الاتصال والفلاحة معتبرا أن هذا الأمر غير معقول خاصة وأن وزارة الفلاحة تتطلب وزير متفرغ .

كما انتقد فاضل عبد الكافي بشدة مواصلة وزير مقال مهامه على رأس وزارة الصحة في ظل الأزمة الصحية والجائحة التي تعيشها البلاد والعالم. 

عبد الكافي أكد من جهة أخرى  أن تونس لن تتغير إذا لم تتغير الترسانة القانونية.

واعتبر عبد الكافي أنه في تونس الدولة أصبحت تعطل الدولة مستشهدا بتعطل إنجاز عديد المشاريع بينها مشروع إداث مستشفى جامعي في القيروان حيث تم توقيع اتفاقية هبة مع المملكة العربية السعودية منذ 2017 لكن إلى الآن لم ينفذ.

وأضاف ” أن كل الدول التي نجحت في ظرف وجيز في النهوض على غرار الإمارات وسنغافورة قاموا بتغيير ترسانة القوانين مشيرا إلى تعطل مشاريع على غرار قنطرة بنزرت وتواصل إنجار طرقات سيارة لفترة تتجاوز الـ10 سنوات جراء التراتيب الإدارية.