منذر الأكحل : البنك الوطني الفلاحي قدم قروضا ب 500 مليون لمرافقة المؤسسات خلال فترة كورونا

0
232

كشف منذر الأكحل مدير عام البنك الوطني الفلاحي أن  قيمة القروض التي أسندها البنك للمؤسسات تفاعلا مع أزمة كورونا بلغت 500 مليون دينار  للمؤسسات خلال فترة الكوفيد السنة الفارطة وذلك لمرافقتها ومساندتها لمجابهة هذه الأزمة مشيرا أنّه تم التركيز على المؤسسات التي لديها إمكانيات للتنمية.

الأكحل الذي كان يتحدث لاذاعة اسكبرس أف أم صباح اليوم الاربعاء قال أنّ جائحة كورونا كان لها تأثيرات سلبية كبرى  على البنك الوطني الفلاحي وفسّر ذلك بتراجع النشاط البنكي في الثلاثي الثاني من سنة 2020 وقدّر حجمه بـ 50 مليون دينار.

 وأضاف أنّ  نشاط القطاع البنكي لم يتوقف خاصة في فترة الكوفيد، موضحا أن 102 مليون دينار قيمة صافي ارباح البنك في سنة 2020. وتابع منذ الأكحل أنّ البنك الفلاحي التونسي هو من بين الأوائل في بناء الإقتصاد التونسي، وأشار أنّ ثقافة تمويل المؤسسات موجودة في البنك الوطني الفلاحي منذ تأسيسه،  لمرافقة ومساندة المؤسسات التونسية، موضحا أن 85  بالمئة من هيكلة القروض موجهة للمؤسسات.

وأشار  الناتج البنكي الصافي للبنك الوطني الفلاحي بلغ حوالي 188 مليون دينار خلال  الثلاثي الأول لسنة 2021، أي شهد ارتفاع بـ 15 فاصل 1 بالمائة.