Accueilالاولىظهر بدون كمامة خلال استقباله لاسماعيل هنية : رئيس الحكومة المغربية أمام...

ظهر بدون كمامة خلال استقباله لاسماعيل هنية : رئيس الحكومة المغربية أمام القضاء

أثار ظهور رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، خلال استقباله إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، دون أن يرتدي الكمامة، انتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة أن تصرفه جاء في وقت تحذر وزارة الصحة من حدوث انتكاسة جديدة بسبب التراخي في الالتزام بالإجراءات الوقائية من كورونا.

اخلال العثماني بإجراءات الوقاية من كورونا دفع أحد النشطاء البارزين في المغرب وهو عبد الواحد زيات، رئيس الشبكة المغربية للتحالف المدني للشباب، إلى مباشرة إجراءات رفع دعوى قضائية ضد رئيس الحكومة، إذ أكد في تصريح لهسبريس أنه تدارس الأمر مع هيئة الدفاع التي ستتولى رفع الدعوى، مشددا على أنه لن يتراجع عن تقديمها.

وقال زيات: “أنا شخصيا حُررت لي مخالفة وامتثلت لتطبيق القانون، مع العلم أنه حرر لي محضر بشأن عدم وضع الكمامة بشكل صحيح وأديت الغرامة المحددة في 300 درهم، والعديد من المواطنين خضعوا لتطبيق القانون وتحرير المخالفة في حقهم، لذلك من اللازم أن نرى تطبيق القانون يسري على رئيس الحكومة الذي هو في الوقت نفسه الأمين العام لحزب العدالة والتنمية”.

ويرى زيات أن هدفه من رفع دعوى قضائية لتطبيق القانون على رئيس الحكومة، لعدم التزامه بالإجراءات المتخذة من طرف السلطات للوقاية من فيروس كورونا، هو “أن يكون الجميع سواسية أمام القانون”، معتبرا أن ذلك “سيعطي ثقة كبيرة لدى المواطنين المغاربة بأن القانون قاعدة عامة ومجرّدة”.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة