Accueilالاولىنمو الانتاج الصناعي في تونس يشهد تحسنا

نمو الانتاج الصناعي في تونس يشهد تحسنا

 أعلن المعهد التونسي للإحصاء تسجيل تحسن في مستوى الوضع العام للقطاع الصناعي خلال الثلاثية الأولى من السنة الحالية مع توقع استقرار الوضع في نفس المستوى خلال الثلاثية الثانية.
وأفاد المعهد التونسي للإحصاء, في بيان له اليوم الإثنين, بأن عدد المتفائلين حول الوضع العام يفوق لأول مرة عدد المتشائمين منذ بداية ظهور أزمة كورونا.
وأبرزت نتائج سبر آراء رؤساء المؤسسات الصناعية حول وضع وآفاق نشاط مؤسساتهم، نشرها المعهد تحسنا في مستوى نمو الإنتاج الصناعي خلال الثلاثية الأولى من سنة 2021 مقارنة بالثلاثية الرابعة من سنة 2020 مع إمكانية تسجيل تراجع طفيف خلال الثلاثية المقبلة.
وعلى مستوى الطلب الموجه للمواد الصناعية، أظهر مؤشر رصيد آراء أصحاب مؤسسات الصناعات المعملية تسجيل استقرار في مستوى نمو الطلب خلال الثلاثية الأولى من سنة 2021 مقارنة بالثلاثية الرابعة من سنة 2020 مع تحسن مرتقب خلال الثلاثية الثانية من السنة الجارية.
وبخصوص تطور الإنتاج الصناعي حسب القطاعات خلال الثلاثية الأولى من السنة الحالية مقارنة بالثلاثية الرابعة من سنة 2020, أظهرت نتائج سبر الآراء تحسنا في نمو إنتاج قطاعات الصناعات الميكانيكية والكهربائية وقطاع الصناعات الغذائية والفلاحية بنسب إيجابية, كما سجل قطاع الصناعات الكيميائية والصناعات المعملية المختلفة تحسنا في نمو إنتاجها مع تواصل تسجيل نسب سلبية

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة