Accueilالاولىالتحرش بتلميذات بمعهد كندر بسوسة : وزارة التربية تستهجن وتدين

التحرش بتلميذات بمعهد كندر بسوسة : وزارة التربية تستهجن وتدين

أفادت وزارة التربية في بلاغ لها اليوم الإثنين 28جوان 2021، أنها تتابع ببالغ الانشغال وعميق الاستياء ما تعرضت له فتيات قاصرات بمعهد كندار من ولاية سوسة، من اعتداء سافر من قبل مدير المعهد وأستاذ وقيمة متعاقدة.

واعتبرت الوزارة أن ذلك أدى إلى انحراف غير مقبول بالمؤسسة التربوية عن رسالتها النبيلة، مؤكدة أنها تعبر عن ألمها إزاء ما شمل الفتيات من تغرير بهن وانتهاك لكرامتهن.

وأعرب البلاغ عن تضامن الوزارة المطلق مع أسر الضحايا، وبينت أنها بادرت بإيقاف كل من ثبت تورطه إلى حد الآن عن العمل ليلقى عبر التتبعات القضائية الجارية العقاب المناسب لما ارتكبه من أفعال مشينة.

وتعهدت الوزارة باتخاذ ما يجدر من إجراءات استثنائية فورية لفائدة هذا المعهد على كافة المستويات، وبوضع برنامج تدخل وعمل شاملين بالاشتراك مع السلط الجهوية والمحلية والشريك الاجتماعي والمجتمع المدني بمدينة كندار، يكون كفيلا بضمان حقوق التلاميذ في محيط تربوي سليم، فضلا على الانفتاح على كل الاقتراحات والمبادرات الكفيلة بم يجعل هذا المعهد منارة للعلم والأخلاق والعمل.

وكانت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بسوسة 2 أصدرت يوم السبت 19 جوان الجاري ، 3 بطاقات إيداع بالسجن في حق كل من مدير المعهد الثانوي بكندار وأستاذ تعليم ثانوي وقيمة بالمعهد المذكور، بتهمة التحرش الجنسي بتلميذات وجرائم أخرى.

وكانت وزارة التربية قد أوقفت، يوم 11 جوان الجاري، مدير معهد كندار والقيمة العامة بالمعهد وأستاذ بذات المعهد عن العمل بعد اتهامهم بارتكاب التحرش والتستر عليه في حق تلميذات بهذه المؤسسة.

وراسلت المندوبية الجهوية للتربية بسوسة وزارة التربية حول تسجيل حالات للتحرش بتلميذات تعرضت احداهن للاعتداء الجنسي قبل أن تقرر الوزارة فتح تحقيق اداري ومالي أعقبته بايقاف تحفظي عن العمل لكل من مدير المعهد وأستاذ والقيمة العامة .

وقد أوفدت الوزارة فريقا من المختصين النفسانيين يتولى توفير الاحاطة بعدد من التلميذات ضحايا التحرش والاعتداء الجنسي بهاتين المؤسستين التربويتين.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة