Accueilالاولىالطبوبي يدعو المشيشي الى الترخيص للمؤسسات الخاصة في استجلاب التلاقيح لفائدة أعوانها

الطبوبي يدعو المشيشي الى الترخيص للمؤسسات الخاصة في استجلاب التلاقيح لفائدة أعوانها

طرح الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نورالدين الطبوبي، اليوم الاربعاء، مسألة منح تراخيص للمؤسسات والمعامل الكبرى في القطاع الخاص والتي يمتلكها مستثمرون أجانب ولديهم إمكانيات لاقتناء التلقيح ضد كوفيد-19 حتى يتم تطعيم العمال وإعادة الإنعاش الاقتصادي، والمساهمة في المجهود الوطني في مجابهة وباء كورونا.

ودعا، خلال لقائه برئيس الحكومة، هشام المشيشي، بقصر الحكومة بالقصبة، إلى ضرورة تركيز الجهود في مجابهة جائحة كورونا خاصة في المناطق التي تعرف نسقا عاليا لانتشار عدوى كوفيد-19، ومنها بالخصوص ولاية تطاوين وبقية ولايات الجنوب الشرقي.

وأكد رئيس الحكومة أهمية هذه اللقاءات الدورية مع الأمين العام للمنظمة الشغيلة، أو بين الحكومة والطرف النقابي من أجل التوصل لاتفاقات وحلول لصالح التونسيين خاصة في ظل هذا الظرف الاقتصادي والاجتماعي والصحي الصعب.

ولفت إلى أن الحكومة حرصت على الوفاء بكل التزاماتها وحتى التعهدات التي أخذتها الحكومات السابقة في إطار تواصل الدولة والحفاظ على هيبتها وايمانها بضرورة العمل المشترك مع كل الشركاء الاجتماعيين.

وقد تطرق اللقاء إلى ضرورة التسريع في اصدار بقية الأوامر الترتيبية بخصوص الاتفاق الأخير بين الاتحاد والحكومة في عديد القطاعات وسبل تنقية المناخات العامة من خلال تظافر الجهود وتوحيدها من أجل ارجاع الديناميكية الاقتصادية بعد الجائحة.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة