Accueilالاولىاثر مكالمة هاتفية بين وزير الخارجية المصري ونظيره الفرنسي : القاهرة تعبر...

اثر مكالمة هاتفية بين وزير الخارجية المصري ونظيره الفرنسي : القاهرة تعبر عن ثقتها في قيس سعيد

في بلاغ لها اليوم الأحد غرّة أوت 2021، أعربت وزارة الخارجية المصرية عن تضامن مصر مع الشعب التونسي وتطلّعاته المشروعة مؤكّدة ثقتها في حكمة وقدرة الرئيس قيس سعيد على العبور بالبلاد من هذه الأزمة في أقرب وقت.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد حافظ، أنّ  مصر تتابع باهتمام تطورات الأحداث فى الجمهورية التونسية، وأكّد على ضرورة تجنب التصعيد والامتناع عن العنف ضد مؤسسات الدولة بما يحفظ مصالح الشعب التونسي وأمنه ومقدراته.

وأشاد  بدور المؤسسات الوطنية للدولة التونسية في حفظ أمن واستقرار البلاد، مُعرباً عن تطلعه لتجاوز التونسيين لكافة التحديات والانطلاق نحو بناء مستقبل أفضل.

وجاء هذا البلاغ المصري بعيد مكالمة هاتفية بين وزير الخارجية المصري سامح شكري و نظيره الفرنسي جان-إيف لودريان تباحثا خلالها جملة من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وورد في بيان عن الخارجية المصرية أن الاتصال تناول تطورات الوضع السياسي في تونس في ضوء الاهتمام الكبير الذي يوليه البلدان للوضع في تونس.

وفي هذا الإطار، أكد الجانبان أهمية احترام إرادة الشعب التونسي ودعم مؤسسات الدولة التونسية في مسعاها لتحقيق الاستقرار والأمن للشعب التونسي ومعالجة الأزمة الاقتصادية التي تمر بها، خاصة في ظل تداعيات جائحة كورونا.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة