Accueilالاولىماذا يقصد رئيس الجمهورية بخبز ماء ولا رجوع الى الوراء

ماذا يقصد رئيس الجمهورية بخبز ماء ولا رجوع الى الوراء

في تأكيده يوم أمس أنه سيقبل بالخبز والماء ولن يرجع الى الوراء هو حسم لاجدال فيه بأنبرلمان ما قبل 25 جويلية 2021 لن يعود الى العمل من جديد وأن اي وساطة سواء كانت داخلية أو اقليمية أو دولية لاعادة الأمور الى نصابها بعد اجراء بعض الرتوشات لن تمر حتى وان استخدمت كل الضغوطات بما في ذلك التلويح بعقوبات اقتصادية على تونس .

وندد الاتحاد العام التونسي للشغل بما اعتبره “مساعي أطراف في حركة النهضة تأليب الرأي العام الدولي والتحريض على تونس من خلال الاستقواء بقوى أجنبية”.

وأكد الناطق الرسمي باسم الاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري، اليوم الأربعاء 4 أوت 2021، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، “أن أطرافا داخل حركة النهضة تحاول تحريك لوبيات من أجل الضغط لحمل بلدان غربية على التدخل في الشؤون الداخلية لتونس”.

وعبر الطاهري عن رفض المنظمة العمالية لهذه المحاولات، قائلا ” إنّ الاتحاد تحصل على معلومات ثابتة حول هذه المساعي التي تبذلها أطراف بحركة النهضة من أجل ابتزاز القرار السيادي”. وبين ”أنّ هذه المحاولات تستهدف اقناع لوبيات خارجية بالضغط على حكومات البلدان الغربية ومن بينها دول أوروبية والولايات المتحدة الأمريكية من أجل تعليق المساعدات الصحية الموجهة الى تونس”.

واليوم أكد نائب وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس والناطق الرسمي باسمها محسن الدالي لموزاييك أنّ النيابة العمومية لديها علم بما تم تداوله على موقع تابع للولايات المتحدة الأمريكية حول وثيقة عقد” لوبيينغ” لحركة النهضة.

وأضاف الدالي في تصريحات صحفية أن النيابة العمومية شرعت في التحري والتقصي من مدى صحة وحقيقة تلك الوثيقة، في انتظار اتخاذ ما يلزم من قرارات إستنادا إلى نتاىج أعمال التحري والتقصي.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة