Accueilالاولىالقضاء يقرر منع سليم الرياحي من مغادرة الأراضي اليونانية

القضاء يقرر منع سليم الرياحي من مغادرة الأراضي اليونانية

علم موقع تونيزي تيليغراف من مصادر مطلعة باليونان أن القضاء اليوناني قرر اطلاق سراح رجل الاعمال التونسي سليم الرياحي مع منعه من مغادرة الأراضي اليونانية الى حين البت في أمره ووصول ملفه القضائي من السلطات التونسية مع ابقائه .

وفي وقت سابق أكدت مصادر اعلامية يونانية لموقع تونيزي تيليغراف خبر ايقاف رجل الأعمال سليم الرياحي من قبل السلطات الحدودية باليونان تنفيذا لبرقية تفتيش صادرة عن الأنتربول ليعرض على قاضي تحقيق يوناني منتصف نهار اليوم للبت في أمره .

وقالت مصادرنا أن أمر تسليم الرياحي للسلطات التونسية يتوقف على تقديم ملف قضائي قوي مع ضمان حصوله على محاكمة عادلة .

يذكر ان  الدائرة الجنايئة بالمحكمة الابتداية المختصة في جرائم الفساد المالي والاداري بتونس أصدرت حكماً غيابيا بالسجن 11 سنة على رجل الأعمال سليم الرياحي مع النفاذ العاجل في جريمة غسل أموال حسب افادة حسب مصدر قضائي وذلك يوم 12 ديسمبر 2019.
 

وبالأمس أعلن الملحق بالدائرة الدبلوماسية برئاسة الجمهورية وليد الحجام، عن إيقاف رجل الأعمال سليم الرياحي في اليونان.

وأكد الحجام، للنشرة الرئيسية للأخبار على الوطنية الأولى، أن رئيس الجمهورية قيس سعيّد أسدى تعليماته بالتحرك الفوري لتسليم الرياحي للسطات التونسية وذلك وفق ما ذكرته مقدمة النشرة.

ومن جانبه نفى الرياحي في تدوينة نشرها اليوم على صفحته الرسمية على فايسبوك، ما يروج من أخبار حول إيقافه في بلد أجنبي .

وقال “الخبر عار عن الصحة تماما، لست فاسدا أو مجرما في حق وطني حتى أستحق نشر اشاعات بهذا القبح وسوء النية والحقد ، خاصة واني بعيد عن الساحة السياسية والوطنية وتجاذباتها منذ فترة طويلة”.

وفيما يلي نص التدوينة:

“أقرأ منذ ساعات خبرا حول ايقافي في بلد اجنبي وحيثيات أخرى مماثلة أجهل مصدرها أو من يقف وراءها…

الخبر عار عن الصحة تماما، لست فاسدا أو مجرما في حق وطني حتى أستحق نشر اشاعات بهذا القبح وسوء النية والحقد ، خاصة واني بعيد عن الساحة السياسية والوطنية وتجاذباتها منذ فترة طويلة. 

شكرا لكل من سأل عني، انا بخير والحمد لله..”. 

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة