Accueilالاولىوزير الخارجية الجزائرية يكشف عن أسباب قطع العلاقات الديبلوماسية مع المغرب

وزير الخارجية الجزائرية يكشف عن أسباب قطع العلاقات الديبلوماسية مع المغرب

أعلن  وزير الخارجية رمطان لعمامرة أن الجزائر قررت قطع علاقاتها الدبلوماسية مع المملكة المغربية ابتداء من اليوم الثلاثاء.

وقال لعمامرة خلال ندوة صحفية بقصر المؤتمرات أنه “ثبت تاريخيا وبكل واقعية أن المملكة المغربية لم تتوقف يوما عن القيام بأعمال غير ودية وأعمال عدائية ودنيئة ضد بلدنا وذلك منذ استقلال الجزائر”.

وأضاف لعمامرة “هذا العداء الموثق بطبيعته الممنهجة والمبيتة تعود بدايته إلى الحرب العدوانية المفتوحة سنة 1963 التي شنتها القوات المسلحة الملكية المغربية ضد الجزائر حديثة الاستقلال”.

وأكد الوزير لعمامرة أن الجزائر ترفض التدخل في الشؤون الداخلية للمملكة المغربية مهما كانت الظروف، مضيفا أن أجهزة الأمن والدعاية المغربية تشن حربا دنيئة ضد الجزائر وشعبها وقادتها عن طريق اطلاق حملات إشاعات مغرضة وتحريض

وحسب نفس المتحدث فإن الاستفزاز المغـربي بلغ ذروته عندما طالب ممثل المغرب في الأمم المتحدة بـ”استقلال” منطقة القبائل.

وأضاف لعمامرة أن آخر الأعمال العدائية تمثل في اتهامات باطلة وتهديدات ضمنية أطلقها وزير الخارجية الصهيـوني خلال زيارته للمغـرب، معتبرا أن وزير الخارجية المغـربي كان المحرض الرئيسي على تلك الاتهامات والتهديدات الصهيونية.

وتابع لعمامرة في نفس الموضوع “توجيه مسؤول صهيـوني لرسالة عدوانية من أراضي دولة عربية ضد دولة عربية أخرى يتعارض مع كل الأعراف والاتفاقيات العربية”

وتابع بعمامرة “بالنظر إلى العوامل والمعطيات السالفة الذكر فقد قررت الجزائر قطع العلاقات الدبلوماسية مع المملكة المغربية ابتداء من اليوم”.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة