Accueilالاولىالسيناتور كريس مورفي : الولايات المتحدة ستبقى على الحياد وللشعب التونسي القرار...

السيناتور كريس مورفي : الولايات المتحدة ستبقى على الحياد وللشعب التونسي القرار الأخير

في تغريدة له على موقع تويتر كتب السيناتور الأمريكي كريس مورفي قائلا ” خرجت لتوي من لقاء الرئيس التونسي قيس سعيد في قصر قرطاج. ها هي قراءتي السريعة:1 / حثت على العودة السريعة إلى المسار الديمقراطي والإنهاء السريع لحالة الطوارئ.2 / لقد أوضحت أن مصلحة الولايات المتحدة الوحيدة هي حماية وتعزيز ديمقراطية واقتصاد سليمين للتونسيين. نحن لا نفضل أي طرف على آخر وليس لدينا أي مصلحة في دفع أجندة إصلاحية على أخرى. على التونسيين أن يقرروا هذه الأسئلة.3 / أكدت له أن الولايات المتحدة ستستمر في دعم ديمقراطية تونسية تستجيب لاحتياجات الشعب التونسي وتحمي الحريات المدنية وحقوق الإنسان.”

واستقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، مساء أمس السبت 4 سبتمبر 2021 بقصر قرطاج، السيّد سمير ماجول، رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية الذي كان مرفوقا بالسادة حمادي الكعلي، نائب رئيس الاتحاد، وناصر الجلجلي، عضو المكتب التنفيذي ورئيس مجلس رؤساء الجامعات المهنية، والهادي بكور، رئيس الغرفة النقابية الوطنية للمساحات التجارية الكبرى.

وأوضح سعيد خلال هذا اللقاء أن رجال الأعمال وسائر المواطنين سيكونون في الموعد حتى نشق تاريخاً جديداً في تاريخ تونس.

وقال:” الشعب خط الطريق التي يسير فيها وحدد معالمه ومن أراد أن يفتح طريقاً أخرى فليعلم أن تلك الطرق مسدودة، خريطتنا واضحة وسنمر إن شاء الله إلى الإجراءات التي عبد الشعب طريقها”.

وتابع:” السيادة للشعب وليست لباعة الأوهام، وليعلم هؤلاء أن سيادة الدولة محفوظة وأن تاريخ تونس لن يعود مرة أخرى إلى الوراء ونحن”.

وأضاف:” يجب أن نمشي قدماً في الطريق التي خطها الشعب وأن نحقق اهدافه وسنعمل في أقرب الآجال إلى إعادة السيادة للشعب”.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة