Accueilالاولىلزهر العكرمي يلاحق قضائيا أفرادا من عائلة الباجي قايد السبسي وقيادات في...

لزهر العكرمي يلاحق قضائيا أفرادا من عائلة الباجي قايد السبسي وقيادات في نداء تونس

توجه لزهر العكرمي القيادي السابق في حزب نداء تونس بقضية جزائية أمام القضاء يوم غرة سبتمبر ضد أفراد من عائلة الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي من بينهم نجله حافظ وشقيقه صلاح الدين اضافة الى قيادات أخرى في الحزب .

وحسب موقع اذاعة ديوان أف أم الذي انفرد اليوم بنشر الخبر ان الشكاية قدمت   ضد كل من المدير التنفيذي السابق لحزب نداء تونس حافظ قايد السبسي (نجل الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي )المقيم حاليا بفرنسا و القيادي السابق بالحزب محمد عبد الرؤوف الخماسي المقيم بألمانيا و كل من سيكشف عنه البحث.

وطلب القيادي السابق بالحزب من وكيل الجمهورية لدى المحكمة الابتدائية بتونس فتح بحث من أجل جرائم ارتشاء و نهب و تبييض أموال تحت عنوان تمويل حزب نداء تونس، مشيرا الى أن سمعة من عملوا في الحزب لا سيما الوجوه القيادية تلوثت لدى الرأي العام لجهة الفساد و الاثراء غير المشروع بدل خدمة الشعب و اعلاء المصلحة العامّة.

وحسب ما ورد في الشكاية فان عددا من أفراد عائلة السبسي قاموا بشراء أملاك عقارية بالخارج منها ثلاث شقق فاخرة بباريس ( الدائرة 15 ) باسم كل من فريال قايد السبسي و محمد الباجي قايد السبسي و ريم الرقيق بالإضافة الى مطعم من النوع الرفيع بالدوحة و حسابات بالعملة الصعبة في كل من لبنان و تركيا  إضافة الى التوسط في منافع و رخص بمقابل ( 6 رخص لبيع الخمر بالجملة ) للمدعو مراد ماضي ووالده و غيرهما .

وشدد القيادي السابق بالحزب لزهر العكرمي في شكايته على أن فتح بحث في الموضوع وكشف كل المكاسب المذكورة لدى المشتكى بهم مع التدقيق في ذممهم المالية و ما صرحوا به  منذ 2010 من ضرائب و أملاك كفيل بإثبات الجرائم المنسوبة لهم و تطبيق القانون.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة