Accueilالاولىعائلة القروي ترد على تصريحات المحامي الجزائري مروان الحاجي

عائلة القروي ترد على تصريحات المحامي الجزائري مروان الحاجي

أصدرت عائلة الشقيقين نبيل وغازي القروي اليوم الأحد 12 سبتمبر 2021، بيانا أكّدت فيه أنّ  نبيل وغازي القروي كانا قدّما نفسيهما للعدالة بعد دخولهما إلى القطر الجزائري الشّقيق بطريقة غير قانونيّة، وأنّ ملفّهما لا يزال قيد التّحقيق القضائي أمام محاكم قسنطينة بالشّقيقة الجزائر.

وعبّرت العائلة في ذات البيان، عن تمام ثقتها في القضاء الجزائري ، مؤكّدة على أنّ  نبيل وغازي القروي محل تتبّع جزائي على علاقة باجتياز الحدود والدّخول دون أي ملف آخر، وأنّهما لم يكلّفا غير أعضاء هيئة الدّفاع لنيابتهما.
وأكّدت أنّ هذا الملف لا يزال تحت سرّيّة التّحقيق  وأنّه لم يتم تكليف أيّ محام من غير هيئة الدّفاع ولم يخوّل لغير أعضائها الادلاء بأيّ تصريح باسم نبيل وغازي القروي وتحفظ الحقّ في تتبّع كلّ من أقدم على ذلك، وأنّها على اتّصال دائم بأعضاء هيئة الدفاع وأنّ الشقيقين لم يتّعرّضا، إلى حدّ السّاعة، إلى أيّ ضغط ولا مساس بحقوقهما الانسانيّة وأنّهما محل معاملة عاديّة.
ونفت العائلة أنّه ما تم ترويجه حول أنّ العقوبة تصل إلى السّجن المؤبّد مجدّدة تأكيدها على أنّ الملف على علاقة بدخول التّراب الجزائري بطريقة غير قانونيّة فقط.
وجاء في نصّ البيان أنّ العائلة  تحفظ الحق في تتبّع كلّ من يحاول توظيف الملف في غير موضوعه وخارج مجاله والانحراف به إلى مآرب أخرى، و أنّ هيئة الدّفاع تتكوّن من محامين لهم سابق معرفة وتعامل مع شركاتهم في القطرين الشّقيقين التونسي والجزائري وهم :
الأستاذ نزيه الصويعي
الأستاذ بن حملات حمزة
الأستاذ نصيري محمّد.

وكان مروان الحاجي، عضو هيئة الدفاع عن الأخوين القروي ضيف اذاعة موزاييك يوم 8 سبتمبر 2021، حيث نفى تقدم كل من غازي ونبيل القروي بمطالب لجوء الى السلطات الجزائرية مشددا على أنهما لم يُبديا هذه الرغبة خلال لقاءهما محاميهما وخلال تصريحاتهما، ومؤكدا أنهما في صحة جيدة حاليا.


وتابع المحامي مروان الحاجي أن هيئة الدفاع في الجزائر متكونة من أربع محامين، هُو واثنان في تبسة ومحام رابع في قسنطينة.


“التهم الموجة لهما هي تهريب مهاجرين من طرف جماعة اجرامية والدخول الى التراب الجزائري بطريقة غير شرعية والمعاقبة عليها قد تصل الى المؤبد وهي جناية، بما أنّ القضية تطوّرت وتدخلت فيها أطراف أخرى تونسيين وجزائريين، التهمة ليست اجتياز الحدود فقط. القروي له جريمة ارتكبها على التراب الجزائري وسيحاكم في الجزائر.

للاشارة، قرر قاضي التحقيق بالقطب الجزائي بقسنطينة ايداع الاخوين القروي بسجن قسنطينة و توجيه جنحة دخول التراب بطريقة غير شرعية لهما و تنص جنحة اجتيار الحدود بطريقة غير شرعية بعقوبة سجنية تتراوح بين 3 و 6 أشهر.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة