Accueilالاولىمسؤول جزائري: مشاورات مع تونس لتسليم عناصر الماك ورشاد

مسؤول جزائري: مشاورات مع تونس لتسليم عناصر الماك ورشاد

قال فؤاد سبوتة نائب رئيس مجلس الأمة الجزائري، إن مصالح الأمن تقوم بتتبع عناصر حركتي “الماك” و”رشاد” على مستوى كافة ولايات الجزائر كافة.

وأضاف في حديثه لـ”سبوتنيك”الروسية ، أن ما حدث في ولاية بجاية ببلدية “خراطة” كان محاولة إعادة النشاط مرة أخرى والضغط من جديد، إلا أن تتبع الأجهزة لهم بدقة أفضى لتقديم العشرات منهم للمحاكمة.

وأوضح أن ملاحقة الدولة لعناصر الحركتين في الداخل والخارج مستمرة، وأن الجزائر جادة في القضاء على الحركتين والتصدي لأي محاولة من شأنها ممارسة أي نشاط إرهابي.

وأشار إلى أن الدولة تتحرك على المستوى الخارجي بشكل جيد بشأن تسليم عناصر الحركة، حيث تم تسليم بعضهم، في حين تجرى المشاورات في الوقت الراهن مع تونس وإسبانيا وفرنسا من أجل تسليم عناصر الحركتين المتواجدين على أراضيهم.

ويوم 02 سبتمبر الجاري دعت منظمة العفو الدولية للدفاع عن حقوق الإنسان تونس إلى التحقيق في عملية تسليم اللاجئ السياسي سليمان بوحفص إلى بلاده الجزائر، ووصفت العملية بـ”الخطيرة جدا”. وذكر مصدر في محكمة جزائرية أن بوحفص مثل أمام محكمة سيدي محمد في الجزائر العاصمة في اليوم نفسه في تهم تتعلق بالإرهاب، وهو ما يؤكد أنه لم يعد موجودا في تونس حيث كان يتمتع بوضع اللاجئ.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة