Accueilالاولىعبو يحذر قيس سعيد : الرؤساء يسقطون بسهولة

عبو يحذر قيس سعيد : الرؤساء يسقطون بسهولة

أكد محمد عبو والوزير و الأمين العام السابق للتيار الديموقراطي أن لقيس سعيد فرصة لدوخل للتاريخ من الباب الكبير . وقال عبو متوجها الى رئيس المهورية عبر اذاعة جوهرة “واما عند الخروج على الشرعية فان الجميع سيطالب باسقاطك ولا تضع نفسك في موضع ضعف “

وذكر بان سعيد كان قد اسدى تعليمات للجيش والامن الذين قال انهم نفذوها لانها كانت في حدود الدستور مضيفا انه من الطبيعي الا تكون له شرعية عندما يخرج على الدستور.

وحذر عبو بان الرئيس الذي لا تكون له شرعية يضطر لنظام استبدادي ويتورط في جرائم ناصحا سعيد بعدم التورط في مثل هذه الخطا مذكرا اياه بان الرؤساء يسقطون بسهولة.

واضاف عبو ان الرسالة التي يرغب في توجيهها الى قيس سعيد تتمثل في عدم الخروج من اهداف الفصل 80 مذكرا بانه كان من المدافعين عن اعتماد هذا الفصل .

وقال مخاطبا سعيد “لا اريد ان تعلن الفشل ولكن انت فشلت في ظرف شهرين في تحقيق الاهداف” وذكر بان الفصل 80 كان خطوة للخلف من اجل خطوات الى الامام ….

وتابع “سي قيس قرر الاستيلاء على المدينة ..حسب كلامه وانا اقول له راك ما تنجمش …وانت راس مالك نزاهتك “.

وتسائل ماذا “بقي فيها النزاهة اذا كان لا قدر الله انت اديت يمين على الدستور وتخرقه بتعلة ان الدستور يسمح لك .. الفصل 80 يسمح لك بالتاويل وليس باقرار قواعد من خارج الدستور ثم نقول الدستور يسمح لي.

واستغرب عبو اقدام توجه استاذ قانون دستوري درس في الجامعات طيلة 30 سنة للتونسيين ليقول لهم ان الدستور “شوليقة” مؤكدا ان الدستور مقدس .

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة