البحث متواصل عن المفقودين التونسيين في الحقل النفطي الليبي

0
334

أوضحت القنصلية العامة التونسية بطرابلس أن حادث الشغل الأليم الذي جد أمس الجمعة بحقل البوري النفطي بسواحل مدينة الزاوية الليبية أسفر عن وفاة مواطنيْن تونسييْن اثنين تم انتشال جثمانيْهما على الفور، وفقدان إثنين آخريْن.

وأضافت القنصلية العامة التونسية بطرابلس، في بيان لها، أن عمليات البحث تتواصل عن المفقودين إلى حد الآن، في حين وقع إنقاذ مواطن تونسي خامس أصيب في نفس الحادث وتم نقله إلى المستشفى عبر الإسعاف الطائر وحالته الصحية الراهنة مستقرة.

وتمثل الحادث في سقوط المواطنين الخمسة من فوق أحد الخزانات العائمة على إثر انقطاع أحد الأسلاك التي تشده وذلك بموقع عملهم لفائدة إحدى الشركات التونسية التي تقوم بأشغال صيانة بالحقل النفطي البحري المذكور.

وتواصل مصالح البعثتيْن التونسيتين الدبلوماسية والقنصلية بطرابلس متابعة عمليات البحث عن جثمانيْ المواطنيْن المفقودين بالتنسيق مع السلطات الليبية ذات الصلة.

وقد تم الشروع في الإجراءات الإدارية والأمنية والقانونية من أجل ترحيل جثامين المتوفين إلى أرض الوطن في أقرب الآجال الممكنة، وستتولى البعثة متابعة جميع الإجراءات القانونية والقضائية المتعلقة بحيثيات الحادثة وما ستسفر عنه الأبحاث والتحقيقات المتعلقة بها ضمانا لحقوق عائلات المواطنين المتوفين والمواطن المصاب، وفق نص البيان