تدريبات مكثفة بين الجيش التونسي والقياديتين البرية والجوية للحلف الأطلسي

0
646

علم موقع تونيزي تيليغراف أن الجيش التونسي استقبل خلال الأخير من أكتوبر الماضي القيادة البرية لحلف شمال الأطلسي ومن 8 إلى 12 نوفمبر القيادة الجوية لحلف شمال الأطلسي.

ووفقا للموقع الرمسي لحلف الناتو فان هذة الدورات تأتي “كجزء من فرع الشراكة العسكرية للقيادة الجوية المتحالفة ، يتم تقديم مثل هذه الأحداث التدريبية لشركاء الناتو في جميع أنحاء العالم لتعزيز قدراتهم وتقوية العلاقات القائمة. وحضرت المجموعتان ، المكونتان من 28 ضابطا من الجيش والبحرية والقوات الجوية التونسية ، دورات قدمها خبراء متخصصون في هذه المجالات. يتيح هذا التدريب للقوات المسلحة التونسية الاستفادة من الإجراءات المثبتة المستخدمة في عمليات الناتو وبالتالي تعزيز قدراتها العملياتية.”

وفي تعليقه على الحدث قال العقيد فرانسوا روسيل ، رئيس فرع الشراكات العسكريةللقيادة الجوية للحلفاء ، “هذه فرصة رائعة لتبادل المعرفة والخبرة مع شريك مهم في شمال إفريقيا مثل تونس”. “الالتزام والترحيب اللذان تلقيناهما من مضيفينا التونسيين كانا ممتازين ونتطلع إلى التدريبات والتمارين المستقبلية حيث يمكننا مواصلة تعزيز العلاقات القائمة وبناء قدراتنا”.

تعد تونس شريكًا طويل الأمد في حلف الناتو وقد انضمت إلى الحوار المتوسطي لحلف الناتو في عام 1994. ويعكس الحوار وجهة نظر الحلف بأن الأمن في أوروبا مرتبط ارتباطًا وثيقًا بالأمن والاستقرار في منطقة البحر الأبيض المتوسط. الهدف العام للحوار المتوسطي هو: المساهمة في الأمن والاستقرار الإقليميين ، وتحقيق تفاهم متبادل أفضل وتبديد أي مفاهيم خاطئة حول الناتو بين دول الحوار.