Accueilالاولىالمستشار السابق لرئيس الجمهورية يلاحق قضائيا نقابة السلك الديبلوماسي

المستشار السابق لرئيس الجمهورية يلاحق قضائيا نقابة السلك الديبلوماسي

أكد المحامي المختار الجماعي، أنه و”بتكليف من عبد الرؤوف بالطيب الدبلوماسي السابقا، والوزير المستشار لدى رئيس الجمهورية سابقا، وردا على ما تعرض له من هجوم وإساءة من طرف نقابة السلك الديبلوماسي” قام اليوم بإيداع شكاية لدى وكالة الجمهورية بمحكمة تونس شكاية جزائية من أجل الإساءة لشخص عبر الشبكة العمومية للاتصالات، والقذف العلني، والايهام بجريمة والوشاية الكاذبة، ونسبة أمور غير قانونية لموظف عمومي”.

وتأتي هذه الشكاية ”تبعا لما ورد من أكاذيب بالبيان الصادر عن نقابة السلك الديبلوماسي وما يتعرض له بالطيب من استهداف من طرف المكتب النقابي المذكور” وفق نص تدوينة للمحامي.

ويوم 14 نوفمبر الجاري نددت  نقابة السلك الدبلوماسي بتصريحات عبد الرؤوف بالطبيب، الذي شغل سابقا خطة الكاتب العام  للنقابة الاساسية لاعوان وزارة الشؤون الخارجية الراجعة بالنظر لاتحاد الشغل وعمل سفيرا لتونس ببودابست ومستشارا دبلوماسيا لدى رئيس الجمهورية. 

وأوضحت النقابة في بيان أصدرته يوم الأحد 14 نوفمبر 2021، أن المعني “توسط في تعيين العديد من أمثاله، المعروفين  بولائهم لحركة للنهضة ولمنصف المرزوقي خاصة، سواء كمستشارين او في غيره من المسؤوليات السامية”.

 كما قام بالطبيب وفق البيان، بترقية عدد من المسؤولين الحاليين المباشرين بوزارة الشؤون الخارجية.

 وطالبت نقابة السلك الدبلوماسي سلطة الإشراف على المرفق الدبلوماسي، “التي نستغرب من عدم تحركها و التزامها الصمت  على تصريحات المعني”، برفع دعوى جزائية لمقاضاته بتهمة خرق واجب التحفظ المحمول عليه و افشاء اسرار الدولة والتآمر على الامن القومي التونسي بوصفه سفير  ومستشار دبلوماسي سابق.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة