Accueilالاولىبوصول الخضر : ما الذي سيتيغر في السياسة الخارجية الألمانية

بوصول الخضر : ما الذي سيتيغر في السياسة الخارجية الألمانية

تلعب ألمانيا دورا متصاعدا على المستوى الدولي، حيث يرى فيها العالم الصوت الأكثر تعبيرا عن الرؤية الأوروبية للقضايا الدولية. فما هي ملامح السياسة الخارجية التي سينتهجها الائتلاف المقبل في برلين في عهد ما بعد ميركل .

لقد تم تداول اسم أنا لينا بيربوك من الخضر وزيرة للخارجية ويعتقد انه في عهدها سيقع التركيز أكثر فأكثر على القيم الغربية وقضايا حقوق الإنسان عند التعامل مع الحكومات “الصعبة” أو “الإشكالية” كروسيا والصين أو تركيا، لكن دون الإعلان عن رؤية سياسية مفصلة لطريقة التعامل مع الديكتاتوريات ونفوذها المتزايد في العالم. ومن المتوقع أن تعطى الأولوية أيضا للمصالح الأمنية لإسرائيل وأوكرانيا، في استمرار لتوجهات الحكومات السابقة.

المثير أيضا هو السعي للترويج لدبلوماسية “نسائية” تعتمد في رمزيتها على وزيرة الخارجية المحتملة أنالينا بيربروك (حزب الخضر)، بمعنى تكليف مزيد من النساء بمهمات في المنظمات الدولية، وبالتالي المساهمة في تعزيز حقوق المرأة في جميع أنحاء العالم، ما يعني السعي على المدى الطويل إلى إحداث تغيير في الذهنيات من شأنه أن يجعل صوت النساء والفئات المهمشة مسموعًا بشكل أكبر على المستوى الدولي.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة