Accueilالاولىالهايكا تستعد لاستدعاء الممثل القانوني لقناة التاسعة

الهايكا تستعد لاستدعاء الممثل القانوني لقناة التاسعة

علم موقع تونيزي تيليغراف ان رئيس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري سيقوم باستدعاء الممثل القانوني لقناة التاسعة وذلك على اثر بثها مساء أمس الجمعة 10 ديسمبر 2021، فيديو يصور لحظة إضرام  سامي السيفي النار في جسده بالمقرّ المركزي لحركة النهضة.

و سوم لن يقع انتظار انعقاد مجلس الهايكا بسبب تزامن البث مع بداية العطلة الاسبوعية وفي هذا الحالات ووفقا لمقضيات المرسوم 116 فانه في حال حصل خطأ جسيم يتمتع الرئيس بصلاحية استدعاء الممثل القانوني للقناة وعلى اثر ذلك ياخذ قرارا دون الرجوع الى الهيئة وهذا القرار يتم عرضه على مجلس الهيئة خلال مدة اقصاها شهر ويتم اما اقراره او رفضه.

وعلّقت حركة النهضة على بث فيديو الحريق بمقرها على قناة التاسعة، حيث بيّن اللحظات الأولى التي قام فيها سامي الصيفي بإضرام النار في جسده.

وأكدت النهضة أن النيابة العمومية قامت بحجز ذاكرة كاميرات المراقبة بالمقر المركزي للحركة ووضعها على ذمة البحث وهي النسخة الوحيدة.

وأدانت بالمناسبة عملية تسريبه، مشيرة إلى أنها قامت بإعلام النيابة العمومية وباشرت إجراءات التتبع.

كما طالبت بفتح تحقيق في الغرض لتسريب مقطع فيديو مشمول بسرية البحث وتتبع كل من يكشف عنه التحقيق. 

من جهتها دعت القيادية بحركة النهضة يمينة الزغلامي وكيل الجمهورية ،مساء اليوم الجمعة إلى معاينة الشريط الذي عرضه برنامج “RDV9” بقناة التاسعة ويظهر رجلا يتحاور مع آخر ثم سكب أحدهم على جسده البنزين وأشعل النار.

وقالت الزغلامي في تدوينة على صفحتها بموقع “فيسبوك”، “على وكيل الجمهورية معاينة فيديو التاسعة، من أين تحصلت عليه، النهضة تتقدم
بقضية، سامي عندو صغار الله يتولاكم”.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة