Accueilالاولىالتخفيف في الزمن المدرسي : الوزير متهم ببيع الأوهام

التخفيف في الزمن المدرسي : الوزير متهم ببيع الأوهام

سخر لسعد اليعقوبي كاتب عام الجامعة العامة للتعليم الثانوي  من تصريحات وزير التربية فتحي السلاوتي الذي تحدث أمس عن الزمن المدرسي ليقول في تصريح لاذاعة موزاييك صباح اليوم ان ”وزير التربية لا يستطيع أن يخفف الزمن المدرسي.. هو فقط يبيع الوهم للناس، لأن الزمن المدرسي مرتبط ارتباطا وثيقا بالزمن الاجتماعي”. ودعا السلاوتي إلى تغيير فريقه، بالقول ”على وزير التربية مراجعة المحيطين به”.

اليعقوبي تساءل أيضا  ” عن مآل القروض التي خُصّصت لإصلاح التربية، قائلا ”لا ندري اين ذهبت كل الاموال و القروض التي خصصت لوزارة التربية باسم الإصلاح”.

وكان وزيرة التربية فتحي السلواتي أكد أول أمس على  ضرورة “تخفيف البرامج التربوية لترك المساحة للتلاميذ للقيام بأنشطة أخرى”.

واعتبر الوزير في تصريح على هامش ندوة حول مستقبل التعليم في تونس أن “الزمن المدرسي يُكبّل التلاميذ “، لافتا النظر إلى أن الوضع صعب وصعب جدًا وأن المدرسة تعاني من عديد الصعوبات.هذا واعلن الوزير عن  الانطلاق في إصلاح البرامج والكتب المدرسية التي لم تتم مراجعتها منذ سنة 2002.وكشف السلاوتي عن “إنقطاع 69 ألف تلميذ عن الدراسة السنة المنقضية”.وأشار إلى “إرتفاع عدد حالات العنف في الوسط المدرسي في الآونة الأخيرة”.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة