Accueilالاولىالحرس الوطني : هناك محاولات لدفعنا نحو المواجهة

الحرس الوطني : هناك محاولات لدفعنا نحو المواجهة

قدّمت اليوم الإثنين 03 جانفي 2022، النقابة الجهوية للحرس الوطني ببنزرت، تفاصيل حادثة ما اعتبرته الإعتداء الصارخ على أعوان مركز الحرس بمنزل جميل من طرف هيئة المحامين المكلفين بالدفاع على القيادي في حركة النهضة نور الدين البحيري والذي تم إيداعه قيد الإقامة الجبرية منذ يوم الجمعة الماضي.

وفي تدخل هاتفي له في برنامج شمس معاك، قال الناطق الرسمي باسم النقابة عماد البوسليمي، إن أعوان  مركز الحرس بمنزل جميل تفاجؤوا بدخول ما بين 15 و20 شخصا من هيئة الدفاع عن البحيري وممثلي أحزاب واقتحموا مكتب رئيس المركز بحثا عن البحيري.

وقال المتحدث إن الأعوان تعاملوا مع الحادثة بكل برودة دم وضبط للنفس رغم ما وجدوه من حدة في الطرف المقابل.

وتابع البوسليمي، أنه كان هناك محاولات لدفعهم إلى مربع المواجهة مع المحتجين والمساندين لنور الدين البحيري.

وشدد على ضرورة النأي المؤسسة الأمنية عن كل التجاذبات السياسية.

وأدانت النقابة العامة للحرس الوطني، في بيان نشرته أمس الاحد عبر صفحتها على فيسبوك، ما وصفته ‘الإعتداء الصارخ’ على أعوان بمركز الحرس الوطني بمنزل جميل بنزرت، من طرف هيئة المحامين المكلفين بالدفاع على نور الدين البحيري.
كما دعت النقابة، كافة الأطياف السياسية إلى ‘النأي بمؤسسة سلك الحرس الوطني خاصة والمؤسسة الأمنية عامة عن كافة تجاذباتهم السياسية’.
وطالبت النقابة في بيانها ‘بعدم الجز بالامنيين في متاهات هم في غنا عنها’ والتي من شأنها ‘الحياد بهم عن دورهم الرئيسي ألا وهو حماية تونس من كافة أنواع الجريمة المنظمة ومكافحة الإرهاب وكل ما من شأنه أن يمس من أمننا الداخلي’، وفق نص البيان.

هذا ونشرت النقابة عبر صفحتها مقطع فيديو للحادثة المذكورة.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة