Accueilالاولىالاتحاد التونسي لأصحاب المؤسسات الخاصة للتربية والتعليم يتطلع الى شراكة مع وزارة...

الاتحاد التونسي لأصحاب المؤسسات الخاصة للتربية والتعليم يتطلع الى شراكة مع وزارة الأسرة

اجتمعت آمال بلحاج موسى، وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن، صباح اليوم الأربعاء 02 فيفري 2022 بمقر الوزارة، بعبد اللطيف الخماسي، رئيس الاتحاد التونسي لأصحاب المؤسسات الخاصة للتربية والتعليم والتكوين مرفوقا بعبد المنعم الورتتاني، المدير التنفيذي للاتحاد.

ومثّل هذا اللقاء، الذي حضره رئيس الديوان والمدير العام للطفولة، مناسبة لبحث إمكانيات التعاون والشراكة مع هذه المنظمة المهنية في مجال الطفولة المبكّرة.

وذكّرت الوزيرة بالمناسبة بانطلاق العمل لإحداث الجزء الأول من برنامج الروضة العمومية في مختلف ولايات الجمهورية قبل موفى سنة 2022 وفق معايير عالية الجودة وبتجهيزات عصرية، مؤكّدة دور المنظمات الأممية والقطاع الخاص والمجتمع المدني في معاضدة جهود الدولة لتحقيق تكافؤ الفرص بين الأطفال والترفيع في نسبة التغطية ما قبل المدرسية.

وعبّر رئيس الاتحاد من جانبه عن استعداد منظمته المهنيّة لتكون شريكا استراتيجيا للوزارة والتعاون البنّاء في سائر مشاريع الطفولة التي تمثّل نقطة تقاطع بين الجانبين.وتم بالمناسبة الاتفاق على تشريك الاتحاد في بعض المشاريع الموجهة للأطفال دون سن المدرسة والتي مازالت قيد الدرس والمشاورات.

كما تم الاتّفاق على استثمار ما يوفره كراس الشروط الجديد لفتح رياض الأطفال من مزايا باعتباره إطارا مرجعيا يهدف لتنظيم القطاع رياض الأطفال والحدّ من انتشار الفضاءات العشوائية، ودراسة الإشكاليات التي تعترض أصحاب مؤسسات رياض الأطفال والعمل المشترك لتذليل الصعوبات بالتعاون مع مختلف الهياكل العمومية المعنية.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة